آخر الأخبار :
قصة غريبة حدثت في عدن يروي تفاصيلها المرقشي متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟ الجيش الإسرائيلي ينشر خريطة للمواقع التي استهدفها في ضواحي دمشق الليلة الماضية (صورة) حيلة لنوم رضيع حوّلت حياة أمه إلى جحيم.. قصة رأس التمثال الأميرة ”ريما” تعلن دعم بلادها بنصف مليار دولار لهذه الجهة في اليمن ! نشرة اخبار الساعة لاسعار الصرف صباح اليوم الاربعاء 20 -11-2019م سقوط 7 قتلى و4 جرحى في إب خلال ساعات (تفاصيل) فتاة تقوم بعملية سرقة سريعة وخطيرة في محل ذهب في صنعاء .. شاهد ما حدث لها ! (فيديو) المغتربون اليمنيون يتلقون تحذيرات في السعودية (تفاصيل) القربي يخرج عن صمته ويتحدث لأول مرة عن مقتل صالح والحوثيين والثأر بينهم.. وآخر تواصله به !

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

بالفيديو.. تصنيع أول طائرة سعودية بالتعاون مع «أنتونوف» الأوكرانية و«تقنية» للطيران

بالفيديو.. تصنيع أول طائرة سعودية بالتعاون مع «أنتونوف» الأوكرانية و«تقنية» للطيران

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 31-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
نجحت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، في تصنيع أول طائرة سعودية متعددة الأغراض، بالتعاون مع شركة أنتونوف الأوكرانية، وشركة تقنية للطيران.
 
وبدأت فكرة تصنيع الطائرة بتحالف تقني صناعي بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مع شركة أنتونوف الأوكرانية، وشركة تقنية للطيران في مشروع تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات أنتونوف 32 متعددة الأغراض.
 
وأوضح مدير إدارة طائرات النقل في شركة تقنية للطيران، اللواء طيار أبوبكر محمد عايش، أن الطائرة هي أول تجربة من تصنيع المملكة وشركة أنتونوف الأوكرانية وشركة تقنية للطيران.
 
وذكر أن الفكرة بدأت منذ أكثر من عامين بتحالف بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة أنتونوف الأكرانية لتصنيع هذا النوع من الطائرات.
 
وأعلن أنه سوف تحلق الطائرة في أول رحلة لها، بنهاية السنة الميلادية 2016م، و”من المتوقع في الربع الأول من 2017م أن تحلق في أجواء المملكة”.
 
وأضاف قائلاً: “شارك في تصنيع الطائرة سعوديون وأوكرانيون جنباً إلى جنب في أوكرانيا، وأن خط الإنتاج سوف يبدأ في أوكرانيا، وينتهي في المملكة، ويبدأ خط الإنتاج بنسبة 35% بالمملكة ويتدرج إلى الأعلى إلى أن يصل إلى 100%.
 
وصرّح بأن الطائرة هي من الطائرات العسكرية خفيفة الوزن، وأن حمولتها القصوى تصل إلى 9 أطنان، وأن حمولة الطائرة الكاملة 28 طناً، وتستطيع التحليق إلى أكثر من 28 ألف قدم بسرعة 550 كلم في الساعة، وأن من ميزاتها أنها تستطيع بحمولتها القصوى أن تصل إلى 1270 كلم في الساعة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10846) قراءة

Total time: 0.1329