آخر الأخبار :
ناشط وعلى الهواء مباشر يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة خلال استضافته فيها (شاهد) بعد كارثة وفاة عشرات الاطباء بسبب كورونا.. توجيه عاجل من وزير الصحة بصنعاء ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن.

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

من هو الأمير البارز الذي استقبل الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة

من هو الأمير البارز الذي استقبل الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 01-09-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
نقل أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، تحيات خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين وولي ولي العهد إلى حجاج الجمهورية اليمنية الشقيقة القادمين إلى المملكة لأداء فريضة الحج عبر منفذ الوديعة الحدودي.
جاء ذلك أثناء تفقده منفذ الوديعة في محافظة شرورة أمس، واستقبال الحجاج اليمنيين.
 
وأكد الأمير جلوي أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمـد بن نايف بن عبدالعزيز، تصبُّ في العناية بالحجاج اليمنيين الأشقاء، وتسهيل إجراءات دخولهم، وتقديم الخدمات لهم، وتوفير كل ما يحتاجون إليه، من دخولهم الأراضي السعودية، وأدائهم فريضة الحج، حتى مغادرتهم منها.
 
وقال إن المملكة بلاد أعزَّها الله بخدمة الإسلام والمسلمين، وهي تفتح أبوابها لاستقبال ضيوف الرحمن من كل أصقاع الأرض، عبر منافذها البرية والبحرية والجوية، وأضاف أن «بلادنا سخَّر الله لها قيادة حكيمة، وشعباً كريماً، فهي بحق مملكة الإنسانية، وقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ منذ تسلُّمه مقاليد الحكم، أن الله منَّ على بلادنا بخدمة الحرمين الشريفين، والإسلام والمسلمين، وقال إنه يحمل على عاتقه هذه الأمانة، فسمع المسلمون ذلك بقلوبهم قبل آذانهم، لأنه حديث القلب للقلب، لرجل يسخِّر كل ما لديه لإعلاء كلمة المسلمين، وتوفير ما يؤمِّن راحتهم وطمأنينتهم منذ دخولهم المملكة».
 
وتابع «إن في بلدان العالم مواسم عدة يستضيفون فيها مئات الآلاف من الزائرين، ولديهم في ذلك أهداف اقتصادية وسياسية وغيرها، بينما في المملكة العربية السعودية عندما نتحدث عن موسمي الحج والعمرة اللذين يستضيفان الملايين من كل البلدان، فإنه لا هدف سوى أداء الواجب الديني تجاه الأمة، بكل صدق ونية خالصة لوجه الله الكريم».
 
وتجوَّل الأمير جلوي في منفذ الوديعة، ووقف على جهود الجهات الأمنية والخدمية، وزار مركز الدعوة والإرشاد التابع لفرع وزارة الشؤون الإسلامية، ووحدة الدفاع المدني، ومركز الهلال الأحمر السعودي، والجمارك، وإدارة الجوازات، ومركز وزارة الحج والعمرة.
 
كما التقى الحجاج اليمنيين، الذين عبَّروا عن شكرهم لحكومة المملكة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، على ما توفِّره لهم من خدمات جليلة في سبيل راحتهم، وتمكينهم من أداء فريضة الحج، مؤكدين أن ذلك ليس بغريب على بلاد تسعى لإرساء السلام ونشر الخير في اليمن وعموم المنطقة.
 
وتسلَّم الحجاج اليمنيون من أمير المنطقة نسخة من المصحف الشريف، ومطبوعات دينية وإرشادية، ووجبات غذائية، فيما احتضن أصغر حاجَّة من اليمن، تبلغ من العمر عامين.
 
وزار الأمير جلوي في ختام الجولة، مجمع الوديعة الحدودي التابع لحرس الحدود، حيث استعرض الجهود المبذولة في سبيل حماية الحدود، والدفاع عن الوطن، والذود عن أراضيه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1881