آخر الأخبار :
شركة النفط تعلن تخفيض سعر البنزين ليصل سعر الدبه إلى 3300 ريال الصحة السعودية تعلن تسجيل 5 وفيات جديدة و165 إصابة جديدة بفيروس كورونا صنعاء تغلق اسواق القات وتوقعات بإعلان حالات كورونا خلال الساعات القادمة عدن.. قائد اللواء الثالث يكشف عن تشجيل لجنة تحقيق في واقعة اغتصاب نازحات بعدن إليكم حصيلة كورونا في عموم امريكا حتى يوم امس الاربعاء اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 2 ابريل 2020م بصنعاء وعدن البدء في عدن بمحاكمة "عبدالملك الحوثي" بتهمة الانقلاب على الدولة اكتشاف هام للغاية للعلماء الصينين لعلاج فيروس كرونا عاجل: الداخلية السعودية تقرر حظر تجوال كلي (24 ساعة) في هذه المدينتين ! الكشف عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إيران ترد على السعودية بشأن تصريحاتها الاخيرة تجاه اليمن

إيران ترد على السعودية بشأن تصريحاتها الاخيرة تجاه اليمن

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 01-09-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
ردت وزارة الخارجية الإيرانية، على تصريحات وزير الخارجية السعودي على الجبير التي قال فيها إنه لن يسمح للحوثيين المتحالفين مع إيران بالاستيلاء على اليمن، واتهم طهران بالسعي لنشر الاضطراب في أنحاء المنطقة.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن النظام السعودي إلى تعديل أساليبه وعدم الإصرار على قرع طبول الحرب وسفك الدماء.
 
وأضاف، أن "المسؤولين السعوديين وبسبب أخطائهم الإستراتجية الفادحة، قد تورطوا في مستنقع الإرهاب الدموي وقتل النساء والأطفال الأبرياء في اليمن، لذا فمن الأحرى لهم أن يعملوا على تعديل أساليبهم بدلا عن إطلاق الصرخات اليائسة وتكرار الادعاءات البالية ضد الآخرين".
 
قاسمي، أردف قائلا: "بالرغم من المحاولات المستمرة للسعودية للتستر على الحقائق مثل ضلوعها في أفظع العمليات الإرهابية في العالم وقتل الأطفال في اليمن باستخدام الدولارات النفطية، فان شعوب العالم تدرك جيدا اليوم أن مصدر هذه الممارسات الإجرامية هو النظام السعودي وتعاليم الوهابية التي هي عنصر رئيسي في الحياة السياسية لهذا البلد".
 
واختتم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية تصريحه بالقول إن "على حكام السعودية أن يجعلوا شاخصا أمام أنظارهم دوما مصير مثيري الفتن بالعالم من أمثال صدام الذي كان يتوهم وجود دعم دائم له من قبل بعض القوى الكبرى، وإصراره على قرع طبول الحرب وسفك الدماء".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0999