آخر الأخبار :
بأبيات شعرية.. مغترب يمني يتحدث بلسان المغتريبن ويرسل رسالة عاجلة للملك سلمان ويروي ما حدث له بالمنفذ - (فيديو) شاهد بالفيديو.. استرالي يضرب امرأة مسلمة حامل في اشهرها الأخيرة داخل مطعم نفاذ كميات الجاكيت الذي ارتداه الأمير محمد بن سلمان اليوم (تفاصيل عنه) شاهد صفعة على وجه رجل مقابل 5 يورو .. والنهاية جاءت مأساوية رجل وزوجته يعثران على خزنة سرية في جدار المنزل وعند فتحها كانت مفاجأة صادمة لهما ! الحزام الامني يوضح حقيقة الاعتداء على طاقم قناة العربية في عدن بالصور.. محمد بن سلمان يظهر بشكل مختلف وجديد بالرياض في افتتاح بطولة (شاهد) فيديو ناري بين رونالدينهو و ميسي يرسل له رسالة هامة.. كل واحد ينادي الثاني بشأن الرياض بعد مغافلة والدتها.. سعودية تسرق أسورة ذهب من يد طفلة بأحد المولات في السعودية (فيديو) فيديو مرعب لمغامر سعودي يزور منزل مسكون بالجن .. ويشاهدهم أمامه (+18 شاهد)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

سامسونج تسحب نوت7 بسبب بطاريته المعيبة

سامسونج تسحب نوت7 بسبب بطاريته المعيبة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
بدأت شركة سامسونغ للإلكترونيات يوم السبت سحب أجهزة الهواتف الذكية “غلاكسي نوت 7” الجديدة عقب تقارير عن انفجار في بطارياتها أو اشتعال النار فيها، وذكرت سامسونغ أنها أوقفت مبيعات أحدث هواتفها في عشرة بلدان.
وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية أنها أجرت تحقيقا شاملا واكتشفت مشكلة في خلية البطارية في الهاتف المطروح، وأضافت أنها ستغير جميع هواتف “غلاكسي نوت 7” التي بيعت للزبائن وتجار التجزئة بأخرى جديدة مجانا، وقد أوقفت عملية البيع في عشرة أسواق، ومنها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول في الشرق الأوسط.
وناهز عدد الوحدات المبيعة من “غلاكسي نوت 7” مليونين ونصف المليون، ولن تشمل عملية السحب السوق الصينية لأن الهواتف المطروحة فيها تشتغل ببطاريات مختلفة عن البطاريات المعيبة.
وقالت الشركة إن توفير الأجهزة البديلة قد يستغرق نحو أسبوعين، وستبدأ عملية الاستبدال في كوريا الجنوبية يوم 19 سبتمبر/أيلول الجاري.
خسائر
وقدر محللون أن تناهز كلفة سحب هواتف “غلاكسي نوت 7” وقيمة الأرباح الضائعة بنحو خمسة مليارات دولارغرد النص عبر تويتر، كما أنها ستخفض هامش ربح سامسونغ في العام 2016 ككل بنسبة 1.5%.
وتأتي هذه الخطوة غير المسبوقة في تاريخ الشركة بعد أسبوعين فقط من إطلاق الجهاز الجديد الذي يتميز بشاشته الكبيرة والجودة العالية لعدسة الكاميرا.
ويتوقع الخبراء أن يلحق سحب هذا الطراز أضرارا بسمعة عملاق الإلكترونيات، الذي يخوض معركة شرسة منذ سنوات مع شركة أبل الأميركية لتصدر سوق الهواتف الذكية في العالم، وعقب الإعلان عن المشكلة في البطاريات انخفضت القيمة السوقية للشركة يوم الخميس بسبعة مليارات دولار.
المصدر : الجزيرة نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10167) قراءة

Total time: 0.1264