أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة امارتية تكشف عن السر الغامض من طوّر منظومة صالح الباليستية؟

طالبت صحيفة "البيان" الإماراتية، التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، بتوجيه ضربة جوية للصواريخ البالستية التي بحوزة الحوثيين ، مشيرة إلى ان وجود هذه الصواريخ يؤكد سعيهم على مواصلة جرائمهم.
 
وقال الصحيفة في مقال افتتاحي، نشر بعدد الثلاثاء، "انه من المستحيل أن يتمكن الحوثيون والانقلابيون من تطوير هكذا صواريخ، لولا حصولهم على مساعدة فنية عسكرية بالغة التعقيد، وهذه القدرات تتوفر عند إيران وحزب الله، مما يؤشر على إصرار هذا المعسكر، على استمرار الحرب، عبر توفير هكذا صواريخ مهربة، او تم إنتاجها سراً في مناطق اليمن الشمالي، والكارثة هنا، أن هكذا صواريخ ستزيد من تعقيدات الحرب بما يؤذي المدنيين اولا، ويعبر ايضا عن خط هؤلاء الاجرامي".
 
واضافت:"آن الأوان أن تعترف بعض الأطراف، بأن الصراع على السلطة في اليمن، ليس محلياً، بالمعنى الحصري، فهو صراع إقليمي ودولي، ولا يمكن للعالم العربي أن يواصل التفرج على هذا المشهد، وهو يرى اختطاف المنطقة، بما يعنيه ذلك من تهديد للعالم العربي، وتأثير ذلك على الأمن والاقتصاد معاً، عبر بوابة البحر الأحمر، وتدفق النفط أيضاً إلى شعوب العالم".
واستطردت البيان: "إن انكشاف حقيقة الصواريخ البالستية، يدفع باتجاه الدعوة للوقوف بكل الوسائل ضد الحوثيين ، خصوصاً، حين يصير هذا النوع من التسلح، تعبيرا عن اصرار على ذات الخط الدموي".
المصدر : البيان

Total time: 3.075