آخر الأخبار :
عاجل: اغتيال ضابط كبير في حضرموت المملكة العربية السعودية تخفف إجراءات كورونا.. وتعيد الحياة الطبيعية اعتبارا من 21 يونيو اليمن.. في الساعات الاخيرة: تسجيل 1 اصابة جديدة بكورونا بينها حالات وفاة الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

شركة فيسبوك تربح دعوى قضائية حول انتهاكها لخصوصية المستخدمين

شركة فيسبوك تربح دعوى قضائية حول انتهاكها لخصوصية المستخدمين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-09-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
بعد محاولاتٍ عدة من قِبَلِ مجموعة من المستخدمين الذين زعموا أن الفيسبوك توفر بياناتهم الشخصية إلى المُعلِنين بطريقةٍ غير مشروعة؛ قرر القاضي رونالد إم. وايت بطلان الدعوى، وفوز الفيسبوك في تلك الجولة.
 
كانت الدعوى تتهم شبكة زوكربيرج الاجتماعية أنها تعمل بشكل سرِّي لتكشف للمُعلِنين عن بيانات المستخدمين الذين قاموا بالنقرِ على الإعلانات. ووفقًا لدعواهم، فإن هذا يتعارض مع الوعود الصريحة من الفيسبوك بشأن الخصوصية.
 
الغريب أن وايت قد رفض القضية في عام 2011، لكن أعادتها إليه محكمة الاستئناف مرة أخرى تحت اتهاماتٍ جديدة حول خرق العقود والاحتيال، إلا أن القرار النهائي من القاضي كان لصالح الفيسبوك.
 
غالبًا ما تفشل الدَّعَاوى القضائية من هذا النوع لسببٍ بسيط، وهو أن معظم المُدَّعين لا يتمكنون من الإيضاح للقضاء عن الكيفية التي يتم من خلالها الكشف عن بياناتهم الشخصية لأطرافٍ ثالثة دون إذن منهم.
 
المصدر: Bloomberg
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1172