آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

شركة فيسبوك تربح دعوى قضائية حول انتهاكها لخصوصية المستخدمين

شركة فيسبوك تربح دعوى قضائية حول انتهاكها لخصوصية المستخدمين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
بعد محاولاتٍ عدة من قِبَلِ مجموعة من المستخدمين الذين زعموا أن الفيسبوك توفر بياناتهم الشخصية إلى المُعلِنين بطريقةٍ غير مشروعة؛ قرر القاضي رونالد إم. وايت بطلان الدعوى، وفوز الفيسبوك في تلك الجولة.
 
كانت الدعوى تتهم شبكة زوكربيرج الاجتماعية أنها تعمل بشكل سرِّي لتكشف للمُعلِنين عن بيانات المستخدمين الذين قاموا بالنقرِ على الإعلانات. ووفقًا لدعواهم، فإن هذا يتعارض مع الوعود الصريحة من الفيسبوك بشأن الخصوصية.
 
الغريب أن وايت قد رفض القضية في عام 2011، لكن أعادتها إليه محكمة الاستئناف مرة أخرى تحت اتهاماتٍ جديدة حول خرق العقود والاحتيال، إلا أن القرار النهائي من القاضي كان لصالح الفيسبوك.
 
غالبًا ما تفشل الدَّعَاوى القضائية من هذا النوع لسببٍ بسيط، وهو أن معظم المُدَّعين لا يتمكنون من الإيضاح للقضاء عن الكيفية التي يتم من خلالها الكشف عن بياناتهم الشخصية لأطرافٍ ثالثة دون إذن منهم.
 
المصدر: Bloomberg
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (17024) قراءة

Total time: 0.1774