أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

حاكم دبي يطلق جائزة للسلام العالمي تحمل اسمه

- دبي

اسس نائب رئيس الامارات رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم جائزة للسلام العالمي حسبما افادت وكالة انباء الامارات الاربعاء.
وستحمل الجائزة التي ستمنح كل سنتين وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، اسم "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي".

وتهدف الجائزة بحسب نظامها التأسيسي الى "تكريم الفئات والجهات ذات الاسهامات المتميزة في قضايا حفظ السلام العالمي باعتباره وسيلة للتفاعل الحضاري بين الشعوب وانماء السلام والاستقرار وتنميتها في العالم وتشجيع روح المبادرة والتميز في حفظ السلام العالمي الى جانب تشجيع الحوار بين الأديان وابراز الصورة الحقيقية للاسلام باعتباره دين تسامح وسلام".
وسيتولى مجلس امناء الجائزة الاعداد ل"مؤتمر دبي العالمي للسلام" وتحديد موعد انعقاده واعتماد الترشيحات المقدمة لنيل الجائزة.

كما تشمل صلاحيات المجلس تحديد القيمة المالية للجائزة، على ان تتكون الموارد المالية للجائزة من الأموال التي تخصص لها من قبل الحكومة والتبرعات والمنح والوصايا التي يقرر المجلس قبولها.
وسبق للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم القيام بدور اساسي في تحويل دبي الى مركز عالمي للتجارة والنقل والسياحة، وكان اطلق عدة مبادرات لاعمال خيرية وتنموية، لاسيما عبر "مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم" التي تركز على التعليم، ومبادرة "دبي العطاء" لمساعدة الفقراء في الدول النامية ومبادرة "نور دبي" لعلاج مئات الاف الاشخاص من امراض العين التي تؤدي الى فقدان البصر.

المصدر : أ.ف.ب
تعليقات الزوار
1)
عدني ابن اليمن -   بتاريخ: 13-10-2011    
اسس نائب رئيس الامارات رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم جائزة للسلام العالمي حسبما افادت وكالة انباء الامارات الاربعاء.
ان الحسد والحقد واضح وباين مثل عين الشمس في قيادات الامارات ودول عربية اخرى في مجلس التعاون الخليجي بان توكل كرمان العربية والمسلمة واليمنية اول من يتحصل على
جائزة نوبل ، والذي لم يكن في حسبان العرب وقياداتهم والتي كانو يوقعون نيل مثل هذه الجائزة مقابل الاعانات والمعونات التي يعطوها لدول فقيرة وشقيقة متناسين في نفس الوقت دعمهم للدول الغربية والمعادية للاسلام ، وعيشة البذخ وتشييد ابراج بترليونات الدولارات ، وقمع الانتفاضات الشعبية في دولهم وفي دول عربية ، ودعم التنظيمات الارهابية في الجزيرة.
2)
Kawzar Abdel FataH -   بتاريخ: 25-10-2011    
لا أدي لماذا تم اختيار الوان العلم الصهيوني ليكون الشعار الدائم لجائزة دبي للسلام !؟ .. وما يبدو وفق المعايير الصهيونية التي نتابعها، فعلم الكيان الصهيوني العدواني يمثل نهري النيل والفرات ، أما شعار الجائزة (للسلام العالمي) فإنه يبدو يمثل (اصدق) تمثيل للهيمنة الصهيونية العدوانية على المنطقة.. ودعوة وتساؤل إلى دبي إمارة وحكومة ومسؤولين من يرسم لكم تلك الشعارات ومعانيها؟!.. رجاءا وقفة تأمل وتفهم لقضايانا العربية والإسلامية وليكن شعار السلام العالمي يرمز ويمثل العروبة والإسلام وليس الصهيونية؟!..

Total time: 0.0711