آخر الأخبار :
احصائية مرعبة للكورونا في امريكا فضيحة: مسلحون ينهبون 9 سيارات اسعاف وصلت إلى عدن من منظمة الصحة العالمية أسر قيادي ميداني بارز للحوثيين في جبهة صرواح (الاسم) في ضربة موجعة للشرعية.. الحوثيون يسيطرون على معسكر اللبنات في الجوف اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار كورونا.. تركيا تسجل 23 وفاة و1815 إصابة خلال 24 ساعة نيويورك تعلن تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة شركة النفط تعلن تخفيض كبير في اسعار البترول واللتر ينزل إلى 223 ريال ممثل منظمة الصحة العالمية، احصائية الوفيات باليمن بسبب الكوليرا وليس الكورونا انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية بسبب كورونا

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

في جلسة لنائب رئيس الفيفا السابق مع مندوبي الكاريبي: شريط مصور يظهر جاك وارنر يناقش هدايا بن همام المالية

 في جلسة لنائب رئيس الفيفا السابق مع مندوبي الكاريبي: شريط مصور يظهر جاك وارنر يناقش هدايا بن همام المالية

اخبار الساعة - عبد الاله مجيد    | بتاريخ : 12-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

ضُبط جاك وورنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالصوت والصورة وهو يحث مسؤولين آخرين في الفيفا على قبول هدايا نقدية من محمد بن همام ، المرشح القطري السابق لرئاسة الفيفا. 
 
وقالت صحيفة الديلي تلغراف انها اطلعت على شريط فيديو يظهر فيه وورنر وهو يقول لأعضاء آخرين في قيادة الفيفا من اتحاد الكرة الكاريبي ان عليهم ان يقرروا إن كانوا سيقبلون "الهدايا" البالغة قيمة كل منها 40 آلاف دولار داعيا اياهم الى التصويت لصالح بن همام ضد جوزيف بلاتر في الانتخابات لرئاسة الفيفا. 

وسُجل الشريط ، بحسب الديلي تلغراف ، في 11 ايار/مايو ، بعد يوم على تقديم وورنر الهدايا المالية المفترضة في ظروف سمراء.  وسيكون الشريط احد الأدلة خلال جلسة الاستماع المقررة هذا الاسبوع لمحاسبة 16 مسؤولا من اتحاد الكرة الكاريبي بتهمة خرق القواعد الأخلاقية المعتمدة في الفيفا.

وكان الفيفا اوقف تحقيقه مع وورنر بعد استقالته في 20 حزيران/يونيو فيما أُجبر بن همام على سحب ترشيحه لرئاسة الفيفا في اعقاب الفضيحة ومُنع من ممارسة أي انشطة تتعلق بكرة القدم مدى الحياة. 

وتسلم كل من المتهمين الستة عشر نسخة من الشريط التجريمي الذي يظهر فيه وورنر وهو يحمل بلغة لاذعة على بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني محذرا من انه سيحول الفيفا الى مقاطعة فرنسية إذا خلف بلاتر في رئاسة الفيفا. 

وتقول صحيفة الديلي تلغراف ان وورنر يبدأ الاجتماع مع ممثلي اتحاد الكرة الكاريبي بالسؤال "هل هناك إعلام؟" وحين يُقال له انه ليس هناك صحفيون حاضرون يشرح اسباب الهدايا المقدمة من بن همام ولكنه يؤكد ان العالم الخارجي يجب ألا يعرف انها من بن همام.
 
وتنقل الديلي الغراف عن فرانك وورنر قوله في الشريط "عندما طلب محمد بن همام ان يأتي الى الكاريبي كان يريد ان يجلب بعض الألواح الفضية والتحف الخشبية والرايات وما الى ذلك وقال لي ان نقل هذه الى 30 شخصا سيكون حملا ثقيلا.  فأخبرته ان لا حاجة الى جلب أي شيء ولكن إذا اراد ان يجلب شيئا فليكن شيئا يعادل قيمة الهدية". 

وتابع وورنر انه ابلغ بن همام إلا يعطي نقدا الى أحد إذا جلب معه مالا "ولكن عندما تفعل ذلك تستطيع ان تعطي المال الى اتحاد الكرة الكاريبي وهو يوزعه على اعضائه لأني لا أُريد ان يبدو الأمر بأي شكل وكأن التزاما يقع على عاتق أحد بالتصويت لصالحك بسبب ما اعطيته لهم من هدايا ، وانه وافق على ذلك بالكامل". 

ثم حذر وورنر مَنْ يفكر في رفض الرشوة لأسباب اخلاقية قائلا "أعرف ان هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون انهم أتقى منكم.  فإذا كنتم أتقياء اذهبوا الى كنيسة ايها الأصدقاء ولكن الحقيقة هي ان شأننا هو شأننا". 

واضاف انه "إذا هناك أحد هنا لديه ضمير ويريد إعادة المال فاني مستعد لأخذ المال واعادته اليه (الى بن همام) في أي لحظة".

وقال وورنر لمسؤولي اتحاد الكرة الكاريبي ان اصواتهم قد تكون حاسمة في الاختيار بين بن همام وبلاتر وان فوز بلاتر سيؤدي بدوره الى تتويج بلاتيني لاحقا. 

واشار وورنر الى إعداد بلاتيني لخلافة بلاتر ، "ولا ندري إن كان من مصلحتنا ان يكون لدينا رئيس فرنسي ، امين عام فرنسي.... ولكن في كل الأحوال لا اعتقد ان ذلك في مصلحتنا". 

وأضاف وورنر انه ابلغ بلاتر ان مسؤولي الكاريبي الكرويين الذين دعموه لم يجنوا فائدة من هذا الدعم.  "فنحن وقفنا وساندناه ثم ذهب ليحتضن أعداءه وليس أصدقاءه". 

وقالت صحيفة الديلي تلغراف ان وورنر لم يرد على اتصال صفحتها الرياضية به.  

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.213