آخر الأخبار :
إعلان التحالف لوقف شامل لإطلاق النار ينعش الريال اليمني (اسعار الصرف) الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا بعد انتهاء وباء كورونا.. "عدو جديد" يهدد نصف مليار شخص كشف علمي ينعش الآمال في التغلب على "كورونا" إليكم نصائح في مجابهة كورونا لمن يعانون من ظروف صحية كامنة عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بمشاركة واسعة من طلاب كليتي النفط والتربية بالمحافظة ثوار شبوة يطالبوا المجتمع الدولي برفع الغطاء عن نظام صالح ويدعوا الى موقف حاسم تجاه جرائمه ومراوغاته

بمشاركة واسعة من طلاب كليتي النفط والتربية بالمحافظة  ثوار شبوة يطالبوا المجتمع الدولي برفع الغطاء عن نظام صالح ويدعوا الى موقف حاسم تجاه جرائمه ومراوغاته

اخبار الساعة - فهد الحيمر   | بتاريخ : 12-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

شهدت اليوم الأربعاء مدينة عتق بمحافظة شبوة مسيرة تاريخية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة دعت المجتمع الدولي الى تحمل مسئوليته ورفع الغطاء عن نظام صالح.

تاتي هذه المسيرة التي شارك فيها مئات من طلاب كلية النفط وكلية التربية بالمحافظة  في اطار التصعيد الثوري الذي تشهده الساحة ، حيث انطلق مئات من طلاب الكليات في مسيرة من امام كلية النفط مرورا بالشارع العام امام مبنى المحافظة حيث وقفوا دقيقة حياد وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الذي سقطوا برصاص قوات علي صالح.

كما شهدت المسيرة عند التحامها بمسيرة اخرى انطلقت من ساحة التغيير بعتق شعارات وهتافات تطالب المجتمع الدولي برفع الغطاء عن نظام صالح والمطالبة بتقديمه للمحاكمة  وتجميد ارصدته.

وعقب المسيرة تلا الاستاذ صالح ابوبكر المحضار البيان الصادر عن المسيرة هنئ من خلاله الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الثامنة والاربعين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة التي زلزلت عروش المحتلين الغاصبين ، معتبرا قيام الثورة اليوم وخروج الملايين في الساحات هو رد اعتبار لاهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر وتحقيق الغاية المنشودة في بناء الدولة اليمنية الحديثة التي يحلم بها كل يمني.

كما طالب البيان المجتمع الدولي رفع الغطاء عن هذا النظام الذي لم يعد صالحا لإدارة شؤون البلاد وإنصاف الأبرياء من القتلة والمجرمين ، مناشدا العالم الى لفت الانتباه لما يتعرض له اليمنيين من جرائم من قبل صالح وعصابته

ورحب ثوار شبوة باعلان فوز الناشطة والثائرة توكل كرمان بجائزة نوبل للسلام هاتفين بسلمية الثورة التي تفشل مخططات صالح وعصابته الساعية لادخال البلاد في اتون حرب اهلية ، وقالوا ان فوز كرمان كان دليلا اضافيا وكافيا على نظرة المجتمع الدولي الى سلمية الثورة اليمنية ، وانها مثلت صفعة موجعه للنظام ووسام شرف يفتخر به كل يمني ، موجهين رسالة حب وتقدير وعرفان للمناضلة الجسورة تلك المراة التي حق لها ان تلقب (بلقيس الجديدة).

كما دان البيان تصريحات عبده الجندي حول الساحات وبالتحديد ساحة شبوة التي انكر فيها وجود ساحة ومسيرات بالمحافظة واعتبر تلك التصريحات صورة مشوهة لحكومة مقالة لم يعد لها مكانه ولم تعد الانسيا منسيا في حياة اليمنيين الاحرار.

كما اعلن عن تشكيل اتحاد الطلاب الاحرار بمحافظة شبوة  ودعا البيان الصادر عنه  الطلاب الى الالتفاف حوله موضحا  بانه يهدف الى توحيد جهود وافكار وتوجهات الطلاب والتعبير عنها موكدا عن دعمه ووقوفه الكامل الى جانب اخوانهم المعتصمين في الساحة حتى تحقيق اهداف الثورة كاملة.

والقيت في المهرجان قصيدة شعرية للشاعر الثائر محمد سنيد نالت اعجاب الحاضرين ، كما وصل إلى ساحة التغيير شبوة وفد من أبناء قبيلة النسيين موكدين عن تأييدهم ودعمهم لمبادئ الثورة السلمية ومتعهدين بحماية الثوار حتى رحيل بقايا نظام العائلة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0752