آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

تعرف على أقوى خمسة جيوش في العالم بحلول 2030 م

تعرف على أقوى خمسة جيوش في العالم بحلول 2030 م

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

في استباق لما سيكون عليه ترتيب أقوى الجيوش العالمية في الأعوام المقبلة وتحديدا عام 2030، يمكن الاطلاع على هذه النتائج التي خلص إليها موقع (Nationalinterest) استنادا إلى معايير محددة.

 

 

 

1.الهند: يستعد الجيش الهندي ليتبوأ المركز الأول لقوات النخبة القتالية في العالم، فقد خاض هذا الجيش معارك عديدة، أبرزها حربه مع باكستان.

 

وفي الوقت نفسه، لا يزال الجيش الهندي يعدّ نفسه لحرب محتملة في أي أوقت مع الجارة النووية باكستان، بعد أن أيقنت قياداته العسكرية منذ فترة طويلة أن جنودهم بحاجة إلى التدريب على القتال بواقعية.

 

2.فرنسا: من المرجح أن يكون الجيش الفرنسي الأكثر قدرة على القتال في المستقبل بأوروبا. ولا تزال فرنسا تلعب دورا رئيسيا في رسم السياسات العالمية، وتؤمن باريس بشكل واضح بضرورة أن تكون القوات البرية فعالة لأداء هذا الدور.

 

 

 

وتبقى الصناعة العسكرية الفرنسية صلبة محليا خاصة في مجال التصدير، ولدى الجيش معدات حديثة في أنظمة القيادة والاتصالات، وهي العمود الفقري لعتاد معظم قوات الاتحاد الأوروبي.

 

3.روسيا: فقد الجيش الروسي مع نهاية الحرب الباردة الكثير من قدراته في تعزيز نفوذه السياسي، وتراجعت موارده البشرية. فقد انهارت الصناعة العسكرية التي دعمت “الجيش الأحمر” في حركة بطيئة، وتركت القوات العسكرية في حالة سيئة.

 

 

 

ولكن سمحت التحسينات في الاقتصاد الروسي بمزيد من الاستثمارات في القوة العسكرية. وساعدت الإصلاحات التي همت لواءات الجيش، خاصة قوات النخبة، على كسب روسيا الحرب في الشيشان.

 

 

 

وعام 2008، هزم الجيش الروسي جورجيا بسرعة، وكان رأس الحربة في الاستيلاء على شبه جزيرة القرم من أوكرانيا عام 2014.

 

 

 

ويواصل الجيش الروسي لعب دور مركزي وسيبقى قوة ضاربة عام 2030.

 

4.الولايات المتحدة: يتمتع الجيش الأميركي بقدرات عالية تجعله منذ عقود في طليعة الجيوش في العالم. وعلى مدى السنوات الـ15 الماضية، واصل الجيش عملياته العسكرية في العراق وأفغانستان. ويستفيد الجيش الأميركي من أحدث الابتكارات في المجال العسكري وأكثرها تقدما.

 

 

 

وبينما يستخدم هذا الجيش معدات تعود للحرب الباردة، إلا أن جميعها تقريبا شهدت مجموعة من التحسينات لتتفوق على جيوش دول متقدمة.

 

5.الصين: منذ أوائل التسعينيات، أجرى جيش التحرير الشعبي الصيني إصلاحات شاملة لقواته البرية. وشمل الإصلاح أيضا المعدات الضخمة والتدريبات والخطوات المتبعة لإضفاء طابع مهني على القوات العسكرية.

 

 

 

لكن في المقابل، يفتقر الجيش الصيني للخبرة في ساحات الحروب، لأنه لم يخض عمليات قتالية حية منذ الحرب الفيتنامية الصينية، ولم يلعب أي دور في الصراعات الكبرى في هذا القرن.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (23468) قراءة

Total time: 0.1404