آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

حين تنسكب السوائل على اللاب توب.. عليك القيام بهذه الخطوات السريعة

حين تنسكب السوائل على اللاب توب.. عليك القيام بهذه الخطوات السريعة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-09-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
قد يتعرض المستخدم أثناء العمل على أجهزة اللاب توب إلى بعض المواقف، التي تؤدي إلى انسكاب القهوة أو المشروبات المثلجة على لوحة المفاتيح أو حتى سقوط جهاز اللاب توب في حمام السباحة.
 
ولإنقاذ اللاب توب من الأضرار المحتملة بعد انسكاب السوائل عليه، تنصح مجلة “بي سي فيلت” الألمانية بإتباع الخطوات التالية:
# قلب الجهاز على الفور ووضع منشفة تحته على الفور.
 
# وهو مقلوب، إذا كان جهاز اللاب توب قيد التشغيل أثناء التعرض لسقوط السوائل، فيجب إيقافه على الفور، ولا يتم ذلك عبر اتباع الطريقة التقليدية لإيقاف نظام تشغيل ويندوز، ولكن من خلال الضغط المتواصل على زر التشغيل والإيقاف لمدة خمس ثوان، فعندئذ يتم إيقاف اللاب توب.
 
# إبعاد أي مصدر للإمداد بالتيار الكهربائي؛ حيث يجب خلع قابس الشبكة الكهربائية من المقبس الكهربائي، إذا كان مركبا، وبعد ذلك يجب فك البطارية من اللاب توب، إذا كانت قابلة للفك.
 
# إزالة المكونات، التي لا تزال عالقة بجهاز اللاب توب، مثل الفأرة والكابلات ووسيط الذاكرة USB، مع ضرورة فتح جميع الأغطية والمنافذ مثل مكان الأقراص الصلبة.
 
# التجفيف قدر الإمكان ثم أخذ الجهاز إلى المركز الفني لتنظيفه حتى وإن اشتغل بشكل طبيعي، قد ينهار بعد يومين، خصوصاً إذا كانت السوائل محلاة ودبقة أو كانت ساخنة وقت انسكابها وليست مجرد ماء عادي.
 
# ومن الأفضل ترك جهاز اللاب توب مقلوباً ومفتوحا على منشفة لعدة ساعات، كي يتم تصريف أية قطرات ماء بداخل الجهاز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0535