آخر الأخبار :
صحيفة عكان «عكاظ» تكشف ملامح «اتفاق جدة» وتنشر تفاصيله ! الميسري يظهر من جديد برفقة مسؤولين في الشرعية في هذه الدولة ! الحكومة اليمنية توافق على دخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة شاهد.. لحظة انهيار مراسلة قناة فضائية بسبب حرائق لبنان.. والنيران تحاصر الناس في المنازل الحوثيون يصفون شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز بحجة بهذه الطريقة ! قفزة كبيرة للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن 14 اكتوبر 2019م) شاهد بالفيديو القصة الكاملة.. أنقذ فتاة من التحرش فانتهى قتيلًا في الشارع هيئة المواصفات السعودية تحذّر من «كلور» متداول بالسوق ويستخدم كمبيّض للملابس فيديو.. مظلي يصطدم بعمود إنارة أمام ملك إسبانيا هذا هو النص الكامل لمسودة ”اتفاق جدة“ بين الحكومة ”الشرعية“ و”المجلس الانتقالي الجنوبي“

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

سياسية فرنسية تسمي ابنتها بإسم عربي وترد على منتقدين لتسميتها

سياسية فرنسية تسمي ابنتها بإسم عربي وترد على منتقدين لتسميتها

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 17-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
ردت سياسية فرنسية على منتقدين لها إدعوا أن ابنتها "أقل فرنسية" من الاطفال الآخرين لأنها سمتها باسم جدتها.
 
وأعربت الوزيرة السابقة، رشيدة داتي، عن غضبها بسبب انتقادات الصحفي إريك زيمور لاطلاقها اسم والدتها "زهرة" على طفلتها، البالغة من العمر سبع سنوات.
 
وقال زيمور إن تصرف داتي غير وطني، لأن اسم ابنتها لا يأتي من قائمة الأسماء الفرنسية المسيحية الرسمية.
 
وفي المقابل، وصفت داتي، التي شغلت من قبل منصب وزيرة العدل، تعليقات زيمور بأنها "مرضيّة".
 
وجاءت تعليقات زيمور أثناء لقاء في إحدى القنوات التليفزيونية الفرنسية، طالب فيه بإعادة العمل بقانون يحدد أسماء المواليد المسموح بها في فرنسا.
 
وكان القانون المشار إليه أُلغي عام 1993، بعد مئتي عام من إقراره على يد نابليون بونابرت.
 
وقال زيمور أيضا إنه يشعر أن زعيمة الجبهة الوطنية، ماريان لو بان، ليست يمينية بما يكفي، وإن أسماء مثل زهرة، واسم لاعب كرة القدم زين الدين زيدان، تجعل أصحابها "أقل فرنسية" منه.
 
وأضاف أنه واجه داتي، التي ترجع أصولها إلى شمال أفريقيا، باختيارها لاسم ابنتها، "أطلقت على ابنتها اسم زهرة، أجد أنه أمر مثير للغضب. واعتبر أن تسمية الأشخاص بأسماء مسلمة دلالة على رفض تاريخ فرنسا".
 
وشغلت داتي منصب وزيرة العدل في فترة الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، ونشأت في بيت مسلم، لكنها تلقت جزء من تعليمها في مدرسة كاثوليكية. وتحدثت من قبل عن أنها تعتبر نفسها "ابنة فرنسا" قبل كل شيء.
 
وفي ردها على زيمور قالت: "أتراه أمر مشين أن تطلق اسم والدتك على ابنتك. أحب أمي، ولدي ابنة أطلقت عليها اسمها. وهو تصرف يقوم به ملايين الفرنسيين كل يوم."
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8810) قراءة

Total time: 0.1597