آخر الأخبار :
الدفاع الروسية تكشف عن معركة في إدلب بين القوات الروسية وقوات تركية.. وتدمير 12 آلية عسكرية ارتفاع عدد قتلى فيروس "كورونا" في الصين إلى 2236 شخصا ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في كوريا الجنوبية إلى 156 شخصا 11 أمريكيا ينقلون فيروس "كورونا" من سفينة "أميرة الألماس" إلى الولايات المتحدة مقتل واصابة 11 شخص في حادث مروع بحفل زفاف بلحج في سابقة خطيرة.. عرض حديقة عامة في عدن للبيع على الانترنت تطور خطير.. متحدث التحالف: صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الحوثية تجاهنا مقتل نجل محافظ الجوف اللواء العكيمي في معارك الجوف (تفاصيل) استهداف مدينة ينبع السعودية بصواريخ باليستية.. وهذا ما حدث! اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

سياسية فرنسية تسمي ابنتها بإسم عربي وترد على منتقدين لتسميتها

سياسية فرنسية تسمي ابنتها بإسم عربي وترد على منتقدين لتسميتها

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 17-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
ردت سياسية فرنسية على منتقدين لها إدعوا أن ابنتها "أقل فرنسية" من الاطفال الآخرين لأنها سمتها باسم جدتها.
 
وأعربت الوزيرة السابقة، رشيدة داتي، عن غضبها بسبب انتقادات الصحفي إريك زيمور لاطلاقها اسم والدتها "زهرة" على طفلتها، البالغة من العمر سبع سنوات.
 
وقال زيمور إن تصرف داتي غير وطني، لأن اسم ابنتها لا يأتي من قائمة الأسماء الفرنسية المسيحية الرسمية.
 
وفي المقابل، وصفت داتي، التي شغلت من قبل منصب وزيرة العدل، تعليقات زيمور بأنها "مرضيّة".
 
وجاءت تعليقات زيمور أثناء لقاء في إحدى القنوات التليفزيونية الفرنسية، طالب فيه بإعادة العمل بقانون يحدد أسماء المواليد المسموح بها في فرنسا.
 
وكان القانون المشار إليه أُلغي عام 1993، بعد مئتي عام من إقراره على يد نابليون بونابرت.
 
وقال زيمور أيضا إنه يشعر أن زعيمة الجبهة الوطنية، ماريان لو بان، ليست يمينية بما يكفي، وإن أسماء مثل زهرة، واسم لاعب كرة القدم زين الدين زيدان، تجعل أصحابها "أقل فرنسية" منه.
 
وأضاف أنه واجه داتي، التي ترجع أصولها إلى شمال أفريقيا، باختيارها لاسم ابنتها، "أطلقت على ابنتها اسم زهرة، أجد أنه أمر مثير للغضب. واعتبر أن تسمية الأشخاص بأسماء مسلمة دلالة على رفض تاريخ فرنسا".
 
وشغلت داتي منصب وزيرة العدل في فترة الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، ونشأت في بيت مسلم، لكنها تلقت جزء من تعليمها في مدرسة كاثوليكية. وتحدثت من قبل عن أنها تعتبر نفسها "ابنة فرنسا" قبل كل شيء.
 
وفي ردها على زيمور قالت: "أتراه أمر مشين أن تطلق اسم والدتك على ابنتك. أحب أمي، ولدي ابنة أطلقت عليها اسمها. وهو تصرف يقوم به ملايين الفرنسيين كل يوم."
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8914) قراءة

Total time: 0.1722