أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الطيران الحربي يقصف مدينة عزان بشبوة وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف مسلحي القاعدة

- فهد الحيمر

اكدت مصادر محلية بمحافظة شبوة ان قصفا عنيفا تعرضت له مدينة عزان 140 كيلو شرق مدينة عتق استهدف اماكن تواجد مسلحي انصار الشريعة.

وأشارت المصادر إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين الذين ينتمون لتنظيم القاعدة جراء القصف الذي استهدفهم عند الساعة العاشرة من مساء الليلة الفائتة بمديرية عزان.

واكدت المصادر ان احدى العمارات بالمدينة تعرضت للقصف ، مما ادى الى تدميرها بالكامل ، وان القصف طال مركز للشرطة ومسجدا يتمركز داخلها عدد من العناصر المسلحة ، كما استهدف القصف نقطة تمركز المسلحين عن مفرق الحوطة.

المصادر ذاتها اكدت سقطوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين  ، منوه الى احتراق احدى الاطقم عالسكرية المتواجدة في المكان. كما اكدت مصادر الى تعرض انبوب الغاز  بمنطقة الحاضنة الواصل الى بالحاف لتفجير بعد القصف مباشرة  مما ادى الى شتعال النيران فيه.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر أمني مسؤول أن الأجهزة الأمنية تمكنت في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس الجمعة من تنفيذ عملية ناجحة استهدفت الإرهابي إبراهيم محمد صالح البناء " مصري الجنسية "، بالإضافة إلى ستة عناصر إرهابية أخرى كانوا برفقته في منطقة عزان بمحافظة شبوة.
وأوضح المصدر أن الإرهابي إبراهيم البناء يعد من اخطر عناصر تنظيم القاعدة المطلوبين دولياً ومسؤول الجناح الإعلامي لما يسمى بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ومطلوب في عدة قضايا، منها القيام بأعمال تخريبية وإرهابية ضد المصالح الوطنية والأجنبية وانتمائه لتنظيمات إرهابية تهدف إلى الإخلال بالأمن والاستقرار، كما عمل خلال الفترة السابقة في التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية في الداخل والخارج.

Total time: 0.0525