آخر الأخبار :
الدولار في تصاعد.. تعرف على اسعار الصرف صباح الاحد 15 ديسمبر 2019م أسرة منفِّذ "هجوم فلوريدا": ابننا منضبط ويكره السهر.. وكان يستعد لحفل تخرجه بعد شهر شاهدها العالم تضرب عجوزًا ثم ماتت فجأة.. فما الذي حدث ! تحذير.. السجائر الإلكترونية تُسبب "انتفاخ الرئة" على الدائري.. شاهدت الشرطة الهندية هذا الفيديو فأوقفت السيارة وقائدها تعميم أمني (هام) صادر عن قوات الحزام الامني للشماليين الموجودين بعدن تصرف وردة فعل غير متوقع من طفل صدمت سيارة أمه! (فيديو) الداخلية السورية تعلن القبض على قاتل قريبتين للأسد ومصادر تكشف تفاصيل "جريمة القرداحة" (صور القاتل) السيسي يصعد المنصة ليحتضن الطفل "زين" صاحب القصة الملهمة ! (فيديو) أكبر طبيب يمني جراح بمنهاتن.. اختير كأفضل شخصية عربية في الولايات المتحدة لعام 2017م.. فمن هو؟

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تحذير أخطاء الشحن تدمر بطارية الهواتف الذكية

تحذير أخطاء الشحن تدمر بطارية الهواتف الذكية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
يعاني الكثيرون من مشاكل تتعلق بشحن هواتفهم الذكية على الدوام، ولكن ما لا يعلمه المستخدمون أنهم يتحملون جزءا من المسؤولية فيما يتعلق بطول عمر البطارية نسبة لأخطاء في عملية الشحن.
 
يعتقد الكثير من المستخدمين أن شحن الهواتف الذكية عند نفاذ البطارية أفضل من شحنها وهي ما زالت ممتلئة نوعا ما، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، ويمكن أن يكون مدمرا لبطارية الهاتف، وفقا لموقع Battery University التابع لشركة Cadex للبطاريات.
 
وحدد الموقع تفاصيل تتعلق بكون أن بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في الهواتف الذكية، حساسة لما يسمى "الإجهاد" الذي يمكن أن يدمرها على المدى الطويل.
 
لذا يوجد عددا من الحلول التي يمكن أن يتبعها المستخدم للحفاظ على عمر بطارية الهاتف الذكي على المدى الطويل.
 
ووفقا لموقع Battery University، فإن الاستمرار في شحن الهاتف عندما تكون البطارية ممتلئة، يعد أمرا سيئا جدا فيما يتعلق بعملها على المدى الطويل.
 
لذا عندما تصل نسبة الشحن في الهاتف إلى 100% ويبقى موصولا بالشاحن، يظل الهاتف يحصل على الطاقة الغير لازمة، وهو ما يؤدي إلى حالة من الضغط العالي داخل البطارية، تؤدي إلى استهلاك المواد الكيميائية داخلها.
 
ويوضح الموقع الالكتروني إن بطاريات الليثيوم لا تحتاج للشحن بشكل كامل (100%)، لأن الضغط المرتفع داخل البطارية يؤدي إلى استهلاكها بسرعة على المدى الطويل.
 
وعلى عكس الاعتقاد السائد، يؤكد الموقع أن الحل الأفضل الذي يجب اتباعه هو وضع الهاتف في الشحن عندما يفقد 10% من الطاقة فقط، ولكن هذا الحل ليس عمليا لمعظم المستخدمين، لذا من الممكن وضع الهاتف في الشحن كلما أمكن ومن الأفضل شحنه مرات عديدة خلال النهار.
 
جدير بالذكر، أن بطاريات الهواتف الذكية حساسة جدا للحرارة، ويمكن ملاحظة أن درجة حرارة الهاتف ترتفع عند وضعه في الشحن، لذا من الأفضل إخراجه من غلافه الخارجي في أثناء الشحن، كما يتوجب تغطية الهاتف وحمايته من أشعة الشمس على الدوام للحفاظ على سلامة البطارية.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10528) قراءة

Total time: 0.1877