آخر الأخبار :
ارتفاع مخيف للدولار.. اسعار صرف العملات بصنعاء وعدن مساء الاحد 19 يناير 2020م الناطق باسم الجيش الوطني يكشف احصائية بعدد القتلى والجرحى في قصف معسكر بمأرب (فيديو) انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يبعثون برسالة عاجلة تستنجد بالأمم المتحدة لايقاف قرار نقل البنك المركزي وما سيترتب عليه

الحوثيون يبعثون برسالة عاجلة تستنجد بالأمم المتحدة لايقاف قرار نقل البنك المركزي وما سيترتب عليه

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 23-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
حمّل رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، صالح الصماد، عبدربه منصور هادي ودول تحالف العدوان السعودي، مسؤولية ما سيترتب بخصوص نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء، إلى عدن. داعياً، في رسالة بعثها إلى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، المنظمة الدولية القيام بواجبها في هذا السياق.
 
كما طالبت الرسالة التي وصفت بـ”العاجلة” وفق وكالة سبأ الرسمية، المنظمة،" القيام بمسئولياتها تجاه معاناة الشعب اليمني، جراء استمرار الحصار وفرض الحظر الجوي على مطار صنعاء، وعرض ذلك على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لاتخاذ القرارات التي من شأنها إيقاف العدوان والحرب ورفع الحصار البري والبحري والجوي وعودة الطيران المدني وإحالة المتسببين في ذلك للمحاكم الدولية".
 
وأكد الصماد في رسالته، "أنه تابع فعاليات قمة اللاجئين التي عقدت على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".
 
وأشار إلى "معاناة الشعب اليمني جراء العدوان الذي تقوده السعودية منذ أكثر من عام ونصف وقتل الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين وتدمير البنية التحتية واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً وفرض حصار بري وبحري وجوي ما تسبب بمعاناة إنسانية ونزوح الملايين من قراهم ومدنهم جراء الحرب".
 
ولفت الصماد، في رسالته، إلى "عدم تمكن المواطنين اليمنيين من المرضى والطلاب المتواجدين في الخارج من العودة لبلدهم بسبب استمرار حظر حركة الطيران المدني من الهبوط بمطار العاصمة صنعاء ما عمق معاناتهم".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10274) قراءة

Total time: 0.1699