آخر الأخبار :
لقطات نادرة لظبي يهاجم فهدًا إفريقيًّا.. شاهد ماذا جرى بينهما ! عقرب تلدغ امرأة في الطائرة.. وهذا ما حدث للضحية اكتشاف تقنية ثورية تعرض مقاطع فيديو لا تسجلها الكاميرات ! ”يمني” ضمن ضحايا هجوم المواطن السعودي على القاعدة الامريكية.. من هو؟ فيديو يرصد لحظة اعتداء على سائق ناقلة نفط بوادي حضرموت وقتله في عدن: إبن يرتكب جريمة بشعه بحق والده بعد خلاف على سيارة.. وهذا ما فعلته الأم ! الحوثيون يشنون غزوة جديدة في إب وكاميرات المراقبة ترصدهم هذه المرة (شاهد) بعد تزايد حالات الاغتيالات.. توجيهات عليا من التحالف باتخاذ هذه الاجراءات ! البحرين تهزم السعودية وتفوز ببطولة خليجي 24 في الدوحة بوادر خلاف.. قائد تهامي يهاجم طارق عفاش في حفل بالخوخة.. شاهد ما حدث بعد كلمته (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على بيان الرباعية في ختام اجتماعهم بنيويورك

تعرف على بيان الرباعية في ختام اجتماعهم بنيويورك

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 23-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
شدد وزراء خارجية دول اللجنة الرباعية، التي تضم الولايات المتحدة، وبريطانيا، والسعودية والإمارات، في ختام اجتماعهم في نيويورك الخميس بحضور المبعوث الأممي لليمن، على ضرورة العودة فوراً لوقف الأعمال القتالية، بدءاً بوقف إطلاقِ النار لمدة 72 ساعة.
 
ووفق بيان الرباعية فإن ذلك سيمكن المبعوث الأممي من بدء المشاورات بين الأطراف اليمنية، واستئناف العمل من خلال لجنة تهدئة وتنسيق وقف النار.
 
وأعرب وزراء الخارجية عن قلقهم الخاص بشأن كافة الاعتداءات عبر الحدود ضد الأراضي السعودية، بما فيها الصواريخ الباليستية، وطالبوا بوقف هذه الاعتداءات فورا.
 
وفي سبيل تجنب مزيد من المعاناة الإنسانية والتدهور الاقتصادي، دعوا كافة الأطراف للسماح بأمان، ودون عراقيل، بعبور الإمدادات الإنسانية لكافة المحافظات المتضررة، بما فيها تعز.
 
كما شدد المجتمعون في اللجنة الرباعية على تأييدهم لخارطة الطريق التي اقترحها المبعوث الأممي، بغية التوصل لحل شامل يستند إلى المبادرة الخليجية والقرارات الدولية بما فيها 2216 وكذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
 
إلى ذلك، دعوا الحكومة اليمنية والحوثيين وأتباع صالح إلى بذل كل ما يلزم للتوصل لعملية انتقال سياسي منظمة وسلمية. ورفض وزراء الرباعية الدولية حول اليمن إعلان المجلس السياسي وأي خطوات تقوض جهود التوصل لاتفاق سلام.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8665) قراءة

Total time: 0.2182