آخر الأخبار :
إصابة وزير الدفاع المقدشي ومقتل 7 من مرافقيه في انفجار استهدف موكبه بمأرب القبض على معذبة الطفلة الصغيرة مفاجأة جديدة بأسعار صرف الدولار في صنعاء (اسعار الصرف مساء الاربعاء 19 فبراير2020م) كاميرا مراقبة ترصد لص يهشم زجاج سيارة بالرياض ويسرقها لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا ارتكبته الشرطة.. والثمن 4.5 مليون دولار "السر الغامض".. عشرات الأفاعي في أغطية وسادات طليقة ملك ماليزيا السابق تفجر "مفاجأة الخيانة" مالذي حدث أمس؟.. طارق صالح يحكم قبضته على قوات الساحل الغربي الإمارات تعلن تكفلها بنقل الطلاب اليمنيين من الصين إلى أراضيها .. والخارجية اليمنية تعلق لص يتعرض لدرس قاس اثناء محاولته سرقة مسن امام الصراف الآلي

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

أول مولود في العالم من ثلاثة آباء لعائلة أردنية كيف حدث ذالك !

أول مولود في العالم من ثلاثة آباء لعائلة أردنية كيف حدث ذالك !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قال علماء، إن العالم شهد أول حالة إنجاب طفل رضيع بواسطة تقنية “الآباء الثلاثة” المثيرة للجدل، التي اعتبروها ثورة في هذا المجال.
وذكر أطباء متخصصون في الخصوبة أن التقنية الجديدة تسمح للآباء الذين يعانون من أمراض وراثية بإنجاب أطفال بصحة جيدة.
وحسب شبكة “سكاي نيوز”، أطلق الوالدان، وهما أردنيان، اسم “إبراهيم” على مولودهما الذي وُلِد على الأراضي المكسيكية بإشراف فريق طبي من مدينة نيويورك الأمريكية قاده الدكتور جون تشانغ.
وقالت شبكة “سكاي نيوز” إن الأم تعاني من متلازمة “لي”، وهي اضطراب وراثي يُعرّض حامله لخطر متزايد لأنواع شتى من مرض السرطان.
وأشارت إلى أن المولود عبارة عن بويضة تشكّلت من الوالدين، وجرى الاستعانة ببويضة من سيدة ثالثة.
وأقدم الأطباء على استبدال الحمض النووي الذي يعاني الاختلال لدى الأم، عبر إزالة النواة من البويضة ووضعها في بويضة المتبرعة، وبعد 9 أشهر من الحمل تمكّنت الزوجة الأردنية من الإنجاب.
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (37972) قراءة

Total time: 0.3355