آخر الأخبار :
علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه إليكم أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2020 ( تعرف عليها إنفوغراف) مقتل المشاط في هجوم بصنعاء تغريدة جديدة للعميد طارق صالح.. وهذا ماجاء فيها! اغتيال قائد اللواء أول مقاومة في كمين مسلح بالضالع اغتيالات جديدة تشهدها مدينة عدن صعود مفاجئ للدولار وهذه المرة في صنعاء ايضا (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 يناير 2020م) مقتل 8 اشخاص في اشتباكات مسلحة وسط صنعاء وحشود كبيرة تصل كتعزيزات مقتل عقيد في الجيش واصابة اخرين في اشتباكات مسلحة بحضرموت نجاة قائد عسكري كبير من كمين مسلح (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

‫أوباما منتقداً إسقاط “الفيتو”: إقرار “جاستا” سيضر بالعسكريين الأمريكيين حول العالم

‫أوباما منتقداً إسقاط “الفيتو”: إقرار “جاستا” سيضر بالعسكريين الأمريكيين حول العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
انتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إسقاط الكونجرس بمجلسيه “الفيتو” الذي استخدمه ضد قانون “العدالة في مواجهة الدول الراعية للإرهاب” والمعروف بـ”جاستا”، ووصف إقرار القانون بأنه سابقة خطيرة.
 
 
 
واعتبر أوباما أن إلغاء “الفيتو الرئاسي” قرار خاطئ، مضيفاً خلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية أنه في حال إلغاء الحصانة السيادية، فإن العسكريين الأمريكيين المنتشرين في العالم قد يجدون أنفسهم عرضة لخسائر متبادلة.
 
 
 
من جهته، قال البيت الأبيض أمس الأربعاء إن نقض “الفيتو” يعتبر الأكثر إحراجا للولايات المتحدة منذ سنوات، فيما كان وزير الدفاع الأمريكي قد أشار إلى أن إقرار القانون سيضر بالقوات الأمريكية ويفسح المجال لدول أخرى لمقاضاة أميركيين بسبب أعمال خارجية دعمتها واشنطن.
 
 
 
وكان الكونجرس قد ألغى أمس الأربعاء بأغلبية ساحقة (97 صوتاً مقابل صوت واحد) “الفيتو” الذي استخدمه أوباما ضد مشروع القانون الذي يسمح لعائلات قتلى هجمات الحادي عشر من سبتمبر بمقاضاة المملكة.
المصدر : أخبار 24
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6678) قراءة

Total time: 0.1674