آخر الأخبار :
استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح

أخبار الساعة » السياسية » عربية

‫أوباما منتقداً إسقاط “الفيتو”: إقرار “جاستا” سيضر بالعسكريين الأمريكيين حول العالم

‫أوباما منتقداً إسقاط “الفيتو”: إقرار “جاستا” سيضر بالعسكريين الأمريكيين حول العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-09-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
انتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إسقاط الكونجرس بمجلسيه “الفيتو” الذي استخدمه ضد قانون “العدالة في مواجهة الدول الراعية للإرهاب” والمعروف بـ”جاستا”، ووصف إقرار القانون بأنه سابقة خطيرة.
 
 
 
واعتبر أوباما أن إلغاء “الفيتو الرئاسي” قرار خاطئ، مضيفاً خلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية أنه في حال إلغاء الحصانة السيادية، فإن العسكريين الأمريكيين المنتشرين في العالم قد يجدون أنفسهم عرضة لخسائر متبادلة.
 
 
 
من جهته، قال البيت الأبيض أمس الأربعاء إن نقض “الفيتو” يعتبر الأكثر إحراجا للولايات المتحدة منذ سنوات، فيما كان وزير الدفاع الأمريكي قد أشار إلى أن إقرار القانون سيضر بالقوات الأمريكية ويفسح المجال لدول أخرى لمقاضاة أميركيين بسبب أعمال خارجية دعمتها واشنطن.
 
 
 
وكان الكونجرس قد ألغى أمس الأربعاء بأغلبية ساحقة (97 صوتاً مقابل صوت واحد) “الفيتو” الذي استخدمه أوباما ضد مشروع القانون الذي يسمح لعائلات قتلى هجمات الحادي عشر من سبتمبر بمقاضاة المملكة.
المصدر : أخبار 24
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1045