آخر الأخبار :
احصائية مرعبة للكورونا في امريكا فضيحة: مسلحون ينهبون 9 سيارات اسعاف وصلت إلى عدن من منظمة الصحة العالمية أسر قيادي ميداني بارز للحوثيين في جبهة صرواح (الاسم) في ضربة موجعة للشرعية.. الحوثيون يسيطرون على معسكر اللبنات في الجوف اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار كورونا.. تركيا تسجل 23 وفاة و1815 إصابة خلال 24 ساعة نيويورك تعلن تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة شركة النفط تعلن تخفيض كبير في اسعار البترول واللتر ينزل إلى 223 ريال ممثل منظمة الصحة العالمية، احصائية الوفيات باليمن بسبب الكوليرا وليس الكورونا انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية بسبب كورونا

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مسؤول امريكي : يجب سحب القوات من صنعاء قبل تشكيل الحكومة الجديدة

مسؤول امريكي : يجب سحب القوات من صنعاء قبل تشكيل الحكومة الجديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

قال مسؤول أمريكي رفيع، إن بلاده تتفق على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً في اليمن، إلى جانب ضرورة الوصول إلى اتفاق شامل لكنه متسلسل في خطواته الأمنية والسياسية.

 

ونفى المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأحد، وجود خلاف أمريكي مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مؤكداً أن ما ورد بهذا الشأن غير صحيح".

 

وقال المسؤول "نتفق على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ونتفق على اتفاق شامل لتسلسل الخطوات الأمنية والسياسية، ويجب أن تكون هناك تحركات لسحب القوات من صنعاء قبل أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة وتولي مسؤولياتها في العاصمة".

 

ويأتي التصريح الأمريكي ليقطع تكهنات نشرت حول الخلاف الأيام الماضية، التي بدأ فيها ولد الشيخ جولة في المنطقة بدأت بالرياض ثم مسقط، كي يحرك ملف المشاورات السياسية اليمنية التي انتهت أغسطس (آب) الماضي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 1.4135