آخر الأخبار :
بن بريك يعلق على قرار إقالة محافظ المهرة.. ويقول: هذا ما يعنينا ! عقب إقالته.. باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فيها ! قوة عسكرية يقودها قائد عسكري كبير تصل الجوف وتحول في مجرى المعركة سر السيارة المجهولة التي تركها مسلحون في احد شوارع عدن في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإعلامي محمد الربع يهاجم المحامي والناشط خالد الآنسي ويوجه له الصحن (النص)

الإعلامي محمد الربع يهاجم المحامي والناشط خالد الآنسي ويوجه له الصحن (النص)

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 03-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
هاجم الفنان والاعلامي اليمني المعروف محمد الربع والمقيم في السعودية طريقة نقد المحامي والناشط اليمني المقيم في تركيا خالد الانسي للإشخاص والمسميات معتبرا الانسي مثير للتفرقة وزارع للخصومات لايفرق بين النقد والانتقاد.
 
وقال الربع في منشور له على صفحته بالفيسبوك "قالوا قد الاستاذ خالد الأنسي حول الصحن لعندي ووجه الحملة ضدي
 
بسبب منشور من سطرين قلت فيه أين المشكلة في عدم حل موضوع منفذ الوديعة ؟
 
أعرف أنه لم يحالفه الحظ بالنسبة لي فلم يجد لي منشور واحد يمتدح بيت الأحمر أو غيرهم مع أن لي تسع سنوات بالفيس بوك ولم يجد لي مقطع واحد أروج فيه لشيخ أو قبيلة ولي بالبرنامج ست سنوات .
 
ولم يجد لي صورة يستغلها كما يعمل مع مروان الغفوري والبخيتي وعيدروس الزبيدي وبقية خصومة مع انه لو بحث سيجد لي صور تذكارية مع قيادات موتمرية واصلاحية وإنفصالية ومع عبده الجندي والبخيتي وغيرهم ، وهو أيضا له صور مع البخيتي وسيف حاشد وحسن زيد وأمل الباشا ولكنه ينظر لصور الأخرين على أنها تهمه ولكن صوره معاهم تعتبر تذكارية.
 
بالنسبة للاستاذ خالد للاسف هو أكثر من كرس وقسم الناس وفرقهم الى #حراكيش و #عفافيش و #حماريش و #دراويش و #حوافيش ونهاية المنشور يقول كلنا عيال تسعه ويدعوا للمساواة ... وهل خليت فيها تسعه ياأستاذ وأنت تستحقر وتشتم كل هذه الفئات ... ولا وطني وشريف سواك .
 
النقد إن لم يكن أداة بناء فهو مجرد وسيلة لمزيد من الهدم .
 
النقد حالة صحية في أي مجتمع ويتحول الى وباء إذا أصبح يغذي النعرات المناطقية والطائفية والقبلية .
 
هناك فرق بين النقد والإنتقاد .
 
النقد هو عملية تسليط الضوء على الأخطاء لتلافيها ، وعلى الايجابيات لتعزيزها .
 
اما الإنتقاد هو حالة مرضية مزمنه هدفها التجريح والإساءة لا أكثر ، وإن لم تجد من تخاصم ستصنع لها خصوم وتصنع تطرف مقابل .
 
لا يمكن أن اظل شهر كامل أنتقد نظارة شلال شايع الشمسية أو لون أسنانه واعتبر هذا نقد بناء ، ولا يمكن أن اقعد شهرين أهاجم الفرش الاسفنجي حق هاشم الأحمر ولماذا لون المدكى بهذا اللون وأعتبر أن هذه هي القضية المصيرية التي تهم اليمنيين .
 
لا أحد يعارض ٱنتقاد الفساد فهو تهمة لكن إنتقاد لون البشرة والنظارة ليس تهمة .
 
في موضوع المنفذ قليلون من نقلوا لنا معلومة وكثيرون من جابوا لنا رأيهم .. قليلون من حاولوا ايجاد حلول واصلاح الخلل ومن هم إبن شبوة الناشط أصيل فدعق ومراسل الجزيرة مباشر محمد القاضي والاخت نجاة احمد وقليون اخرون من نقلوا لنا الوضع وبالإسماء والأرقام ووجدنا منهم معلومات من الميدان وتواصلوا مع المختصين واجروا لقاءات مع المواطنيين ووضعونا في صورة مايحدث وأوجدوا حلول لبعض الإشكالات وأنا أحد الذين شاركوا بعض ما كانوا ينشرونه بصفحتي بغرض إيجاد حل لمعاناة الناس وليس لهم بتصفية الحسابات . وكنت ارسل بعض معلومات الفساد بنفسي للإستاذ خالد على الخاص لينشرها .
 
عموما لا أعلم ماهي الأوصاف الجديدة التي سيطلقها الاستاذ خالد بعد هذا المنشور عليّ .. وليست جديدة عليا سوا كانت قرقوش.. أو حمروش .. أو علوش ..فبالنسبة لي انا في صنعاء محسوب داعشي ، وفي عدن دحباشي ، وفي الوسط محسوب زيدي هاشمي ، ان كنت داخل فأنا عميل ، وان خرجت خاين ، ان سكت منبطح ، وان تكلمت مأجور ،
 
ورضاء الناس غاية لاتدرك .
 
سأكتفي بهذا المنشور كأخر منشور في هذه المعركة الجانبية ومازالت معركتنا الإساسية معركة إيجاد الدولة أولاً وإيجاد دستور وقانون يكفل حق الجميع ويطبق على الجميع أما المعارك الشخصية قد تحل مشكلة أفراد ولكنها لاتصلح أحوال الشعوب .
 
ومبروك للجيش الوطني والمقاومة إنتصارت اليوم بالجوف والسيطرة على أهم بؤرة طائفية تغذي الصراع باليمن ".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9522) قراءة

Total time: 0.1739