آخر الأخبار :
تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة السعودية تلقي القبض على مهربين بحوزتهم فهود من اليمن العميد طارق صالح وزيرا للدفاع في اليمن مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي كبير في جبهة الضالع (الاسم) تعرف على قائد فيلق القدس في اليمن الذي نجا من غارة أمريكية !

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فيس بوك تطلق تطبيق “ماسنجر لايت”

فيس بوك تطلق تطبيق “ماسنجر لايت”

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أطلقت شركة فيس بوك نسخة مستقلة ومبسطة من تطبيق التراسل خاصتها “ماسنجر” تدعى “ماسنجر لايت” Messenger Lite، وهي موجهة للأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، وذلك في محاولة منها لجذب المستخدمين في البلدان التي تعاني من سوء خدمات أو قلة انتشار الإنترنت.
 
 
 
وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، يقدم التطبيق الجديد للمستخدمين إمكانية التواصل وإرسال الرسائل النصية والصور والروابط التشعبية لأي شخص يستخدم فيس بوك ماسنجر، وهي موجهة للبلدان ذات المعدلات المنخفضة من سرعة الإنترنت والتي تحظى بانتشار كبير لهواتف أندرويد.
 
 
 
وتهدف فيس بوك إلى تعزيز إمكانية اتصال الناس وتواصلهم مع بعضهم البعض في جميع أنحاء العالم، حيث يقدم تطبيق “ماسنجر لايت” الميزات الأساسية المتوفرة للتطبيق الأساسي “ماسنجر”.
 
 
 
وبدأت الشركة بطرح أحدث تطبيقاتها للمستخدمين في كينيا وتونس وماليزيا وسري لانكا وفنزويلا، وتعد الشركة بوصول التطبيق إلى بلدان إضافية أخرى خلال الأشهر المقبلة.
 
 
 
ويعتبر تطبيق التراسل فيس بوك ماسنجر بمثابة منصة تواصل رئيسية لأكثر من مليار شخص يستخدمونها حول العالم، إلا ان الكثير من المستخدمين يعانون عند استعمالها في الدول النامية ودول العالم الثالث.
 
 
 
وتعتقد الشركة ان تقديمها تطبيق بحجم أقل من 10 ميغابايت يساعد المستخدمين بشكل كبير من ناحية سرعة التثبيت والتشغيل، ويسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل والصور والروابط والحصول على الملصقات.
 
 
 
تجدر الإشارة إلى قيام الشبكة سابقاً بإطلاق نسخة مبسطة ومخففة من تطبيق الخدمة الأساسي الخاص بها، وتسعى فيس بوك إلى ايصال تطبيقاتها إلى 5 مليار مستخدم حول العالم، الأمر الذي دفعها إلى محاولة التوجه والاستفادة من سوق البلدان النامية.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (20452) قراءة

Total time: 0.177