آخر الأخبار :
عاجل: اغتيال ضابط كبير في حضرموت المملكة العربية السعودية تخفف إجراءات كورونا.. وتعيد الحياة الطبيعية اعتبارا من 21 يونيو اليمن.. في الساعات الاخيرة: تسجيل 1 اصابة جديدة بكورونا بينها حالات وفاة الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

” الديلي تلغراف”: السعودية تقتطع الرواتب وتتخلى عن التقويم الهجري الشهري

” الديلي تلغراف”: السعودية تقتطع الرواتب وتتخلى عن التقويم الهجري الشهري

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 04-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
كشفت صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية أن “السعودية بدأت باستخدام التقويم الشهري الميلادي لدفع رواتب موظفيها عوضاً عن التقويم الهجري المتبع سابقاً”، مشيراً إلى أنه” باتباع التقويم الميلادي عوضاً عن الهجري، يجعل شهر العمل أطول”.
 
وفي مقال بعنوان “السعودية تقتطع الرواتب وتتخلى عن التقويم الهجري الشهري” اوضحت الصحيفة أن “الموظفين سيخسرون 11 يوم عمل باتباع التقويم الميلادي”، لافتة إلى أن “القطاع الخاص يستخدم التقويم الميلادي الشهري لدفع الرواتب من فترة طويلة واليوم أضحى القطاع العام يتبع نفس التقويم”.
 
وأصدر الملك سلمان مؤخراً عدة قرارات ملكية أثارت جدلاً واسعا في السعودية قرر خلالها خفض رواتب موظفي الدولة من بينهم الامراء والوزراء إلى جانب وقف الكفاءات والبدلات وذلك في إطار الخطة الاقتصادية 2030.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0972