آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي أهم مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم (تحذيرات وحالة جوية مرتقبة) فيديو مثير.. رياضي سابق ينقذ طفلاً ألقت به أمه من مبنى محترق الجيش المصري يغرق سفينة في البحر المتوسط بضربة صاروخية واحدة (فيديو) ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع بتعز يصدرون بيان هام حكومة صنعاء تناقش رؤية بعودة تطبيع الحياة اليومية بشأن كورونا الصحة السعودية تكشف عدد الحالات الجديدة للإصابات والوفيات بكورونا خلال الساعات الماضية الفلكي السعودي الزعاق يتحدث موسم هذه الايام وموعد دخول جمرة القيظ آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تركيا تؤكد أن قرارات الحوثيين الأحادية في اليمن تشكل عائقاً لإحلال السلام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

أعربت تركيا عن إدانتها للقرارات الأحادية الجانب التي تقوم بها جماعة الحوثي وصالح ، والتي كان آخرها تشكيل حكومة إنقاذ في البلاد.

 

وأكد السفير التركي لدى اليمن، لافينت ايلير، خلال استقبال الرئيس هادي له اليوم في مدينة الرياض، أن تلك الخطوات تشكل عائقاً لإحلال السلام في اليمن.

 

كما دان السفير، الهجوم الذي شنته  جماعة الحوثي وصالح واستهدف سفينة الإغاثة الإماراتية "سويفت" السبت الماضي ، مشيرا إلى أن الهجوم يشكل تهديداً خطيراً للملاحة الدولية.

 

وتطرق الجانبان خلال اللقاء، إلى طبيعة العلاقات المميزة القائمة بين اليمن وتركيا على مختلف المستويات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تهدف إلى مصلحة البلدين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

ونقل سفير أنقره لدى اليمن، تأكيد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، على استمرار دعمه لليمن وشرعيته الدستورية حتى يتم تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في البلاد.

 

كما قدم السفير، دعوة للرئيس هادي، لحضور مؤتمر الطاقة المقرر انعقاده خلال الفترة من 9 الى 13 من شهر أكتوبر الجاري في مدنية إسطنبول.

 

وثمن الرئيس اليمني من جهته، مواقف تركيا الايجابية الداعمة لبلاده في مختلف المواقف والظروف، ومنها ما يتصل بموقفها الداعم لليمن وشرعيته الدستورية في وجه القوى الإنقلابية ومن يقف خلفها.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.067