آخر الأخبار :
اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

نيويورك تايمز: لهذا السبب الولايات المتحدة تهتم بالملف السوري أكثر من اليمن

نيويورك تايمز: لهذا السبب الولايات المتحدة تهتم بالملف السوري أكثر من اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، بأن عمال الإغاثة والدبلوماسيين الغرب والمراسلين الحربيين يهتمون بالملف السوري أكثر من اهتمامهم بما يحدث فى اليمن، رغم من أن اعداد الضحايا في اليمن ليس قليل الا ان الولايات المتحدة لا تهتم بها، حيث يعتقدون ان الحرب في سوريا كارثة واسوأ بكثير مما يحدث في اليمن.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن سبب اهتمام الولايات المتحدة بالملف السوري دون ملفات الدول في الوطن العربي هو تعرض مصالحها وحياة مواطنيها في الغرب الى الخطر، حيث يقوم داعش بعمل هجمات ارهابية وقتل رهائن امريكية بسبب القصف المستمر من قبل القوات الامريكية والتحالف الدولي.

 

واضافت الصحيفة، أن خوف الولايات المتحدة ليس فقط بسبب الهجمات الإرهابية، إنما ايضا خوف من توسع نفوذ إيران ورسيا في المنطقة العربية، حيث ترى واشنطن أن طهران وموسكو الداعمين للرئيس السوري بشار الاسد هم المسؤولين عن جرائم الحرب التي تحدث في سوريا.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1111