آخر الأخبار :
والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق الحكومة اليمنية تتهم إيران باستغلال سفن الصيد لتهريب الأسلحة للحوثيين فوائد البصل الأخضر الصحية تُنسيك رائحته وفاة الامير السعودي خالد بن سعود بن عبدالعزيز الدولار يهبط بشكل كبير في صنعاء وبسيط في عدن (اسعار الصرف الثلاثاء 7 يوليو 2020م) عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بريطانيا تلحق بفرنسا وتعلن موقفها من إعلان الحوثيون في اليمن تشكيل حكومة

بريطانيا تلحق بفرنسا وتعلن موقفها من إعلان الحوثيون في اليمن تشكيل حكومة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

اعتبر وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني توباياس إلوود إعلان الحوثيين و صالح تشكيل ما يسمى "بحكومة إنقاذ وطني" تحديا مباشرا لعملية السلام الجارية بتسهيل من الأمم المتحدة .

 

 

وقال في بيان صحفي :" إن عزمهم على تشكيل، حكومة إنقاذ بشكل أحادي يعتبر تحديا مباشرا لعملية السلام الجارية بتسهيل من الأمم المتحدة، ويقوض الالتزامات بتمويل تسوية سلمية للصراع في اليمن ".

 

 

وأضاف وزير شؤون الشرق الأوسط، توباياس إلوود في بيان صحفي :”يقلقني جدا استمرار الخطوات التي يتخذها الحوثيون وتحالف علي عبد الله صالح".

 

 

وأكد انه يتوجب عليهم التشاور والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، للتوصل لاتفاق وإعادة الاستقرار لليمن.

 

وكانت الخارجية الفرنسية قال مساء الاثنين إن إقدام الحوثيين على تشكيل حكومة في صنعاء بعد تكليف عبدالعزيز بن حبتور بتشكيل" حكومة إنقاذ وطني" الأحد، خطوة تتعارض مع جهود السلام الدولية حول اليمن.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0955