آخر الأخبار :
عاجل: الإعلان عن تخفيضيات في خدمة الانترنت بصنعاء آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م شاهد بث مباشرة مباراة اليمن وسنغافورة ضمن تصفيات كاس العالم 2022 وكاس اسيا 19-11-2019 بعد اختطاف الحوثيين لاحدى سفنهم.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى سواحل الحديدة ووزير دفاعها إلى الرياض مسؤول أمريكي يكشف معلومات صادمة بشأن عمليات الليزك ويطالب بإيقافها ! جدال زوجة مع زوجها في السيارة ينتهي بموتها بطريقة مروعة أردوغان يفجر مفاجأة: تلقينا عرضا لتقاسم نفط سوريا لكننا رفضناه إيران تقول إن قطع الإنترنت في البلاد جاء حفاظا على الأمن القومي معلومات ستدهشك عن السعرات الحرارية في المانجو .. وتحذير هام ! هذه اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مختص أمريكي في القانون الدولي يكشف عن الصخرة التي سيتحطم عليها "جاستا"

مختص أمريكي في القانون الدولي يكشف عن الصخرة التي سيتحطم عليها "جاستا"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قال جيف توبين، المحلل والمختص بشؤون القانون الدولي، إن قانون "جاستا" الذي يخول ذوي ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001 بمقاضاة المملكة العربية السعودية ودورها المزعوم في الهجمات يحمل في طياته الكثير من التعقيدات القانونية.
 
وأوضح توبين في حديث لـ CNN : "هناك العديد من التعقيدات التي على الأغلب ستحد من إمكانية عائلات الضحايا من الحصول على أي تعويضات مالية، ولكنه خرق في جدار تقليدي يمنع الأفراد في دولة ما من مقاضاة حكومات تابعة لدول أخرى، وهو مفهوم يعرف باسم الحصانة السيادية ويعتبر أحد المبادئ المهمة في القانون الدولي."
 
وتابع توبين قائلا: "المخاوف الحقيقية والتي لفتت إليها الإدارة الأمريكية تتمثل بما سيفتحه هذا الباب على الولايات المتحدة الأمريكية، على سبيل المثال يمكن لأحد في باكستان أن يرفع دعوى قضائية حول أن الغارات الأمريكية التي تنفذها طائرات بدون طيارات تعتبر خرقا للقانون الباكستاني وعليه سنقوم بمقاضاة أمريكا."
 
وأضاف: "لعل من أكثر الأمثلة وضوحا هو نشاط وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في إيطاليا والتي أدت إلى رفع دعوى قضائية ضد أمريكا، ولكن مثل هذه الدعاوى رضخت لمبدأ الحصانة السيادية، ويمكن قياس هذه الحوادث على العديد غيرها حول العالم، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أكثر الدول المنتفعة بالحصانة السيادية."
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7680) قراءة

Total time: 0.1337