آخر الأخبار :
ارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في الكويت لـ43 وفي البحرين لـ33 ومعظم الحالات قادمة من إيران. تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم شاهد جانب من ضراوة المعركة الشرسة التي تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة المحزمات بالجوف ما حدث كان عكس المتوقع .. مدرعة تركية تطارد دبابة روسية على الطريقة الهوليودية في ريف إدلب حصيلة "كورونا" الإصابات اليومية عبر العالم تزيد عنها في الصين! كيف تحمي نفسك من «كورونا».. و3 خطوات للتعامل إذا ظهرت الأعراض وزير الخارجية الأمريكي: خامنئي يواصل الكذب على شعبه بدلًا من تحمل المسؤولية رسميا.. السعودية تعلن ايقاف العمرة والزيارات مؤقتا وبشكل تام الى المملكة عاجل: الاعلان عن الغاء تأشيرات العمرة وقف الزيارات الى السعودية... لهذا السبب ! حادث مروري مروع في البيضاء يسفر عن مقتل 4 اشخاص.. صور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

التربية والتعليم المصرية خصصت حصصا دراسية لتعليم الثقافة الجنسية ضمن المناهج الدراسية

التربية والتعليم المصرية خصصت حصصا دراسية  لتعليم الثقافة الجنسية ضمن المناهج الدراسية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

بدأت وزارة التربية والتعليم المصرية تخصص حصص دراسية غير رسمية لتدريس الثقافة الجنسية إلى الطلاب في المدارس الحكومية يشارك فيها  بعض المعلمين وعناصر من تنظيم الأسرة و الأخصائيين الاجتماعيين.

 

 

 

تهدف هذه الحصص إلى توعية الطلاب ضد أمراض الإيدز و السلوكيات الخاطئة التي يأخذها من مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت.

 

 

 

في هذا السياق أكد دكتور حسن شحاته، أستاذ المناهج بكلية تربية عين شمس، عن وجود حصص  تسمى “تربية جنسية” في المدارس، تقوم بتوعية الطلاب بالثقافة الجنسية السليمة وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي والشرع، مشيرًا أن جزء من تلك المواد متواجد في مادة العلوم والأحياء والدين.

 

 

 

وأشار” شحاتة”، أن تلك المناهج يدرسها معلم التربية الدينية  أو العلوم أو الأحياء، وتلك الحصص هامة لأن الطلاب في سن المراهقة بتعرض لوسائل تشويش كثيرة ويتناول المعلومات من أكثر من مكان مما يسبب له الكثير من المشاكل، كما أن تلك الحصص تمنع خطر انتشار الأمراض المعدية منها الإيدز.

 

 

 

وقال دكتور حسنى السيد، الخبير التربوي ،و أستاذ المناهج بالمركز القومي للبحوث التربوية، إنه يوافق على تدريس الثقافة الجنسية بالمدارس الحكومية، فيما يتفق مع الشرع والدين وثقافة المجتمع المصري.

 

 

 

وأكد “السيد”، أن تلك الحصص مفيدة للطلاب لأن هناك الكثير منهم يفتقد الوعى والثقافة الجنسية التى توقعهم في كثير من المشاكل خاصة الفتيات.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7286) قراءة

Total time: 0.1699