أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إحالة الملف اليمني إلى مجلس الأمن هو استجابة لرغبات الرئيس صالح

- صنعاء

نقل موقع قناة "روسيا اليوم"، عن الأستاذ الدكتور/ سمير الشيباني -عضو المجلس الوطني اليمني- قوله إن طرح ملف اليمن على مجلس الأمن جاء استجابة لمحاولات السلطة وعلي عبدالله صالح بالذات الرامية إلى تدويل القضية اليمنية وتحويلها إلى أزمة سياسية يمكن معالجتها عبر القرارات الدولية.

وأضاف: الرئيس صالح لا يريد أن يتعامل العالم مع أحداث اليمن على أنها ثورة شعبية حقيقية، انتفاضة حقيقية قام بها الشعب دون تنسيق وقيادة.. وهذا يختلف عما جرى في ليبيا وما يجري في سورية، فالقذافي والأسد هما أعداء أميركا والمجتمع الدولي كما يصورهما الغرب، في حين أن صالح هو خادم مطيع لهم ولهذا فإن موقفهم من اليمن أكثر ميوعة وضعفاً.
وفي ذات السياق قال الشيباني "لا أريد أن أقول بأن أميركا والمجتمع الدولي سذج إلى درجة تمكن صالح من الضحك عليهم.. هناك تنافس للمصالح ولقد تكونت لدى المجتمع الدولي صورة مشوهة عن اليمن رسمها صالح بدقة، ولهذا تنظر أميركا إلى اليمن نظرة تخوف".

قال الدكتور الشيباني -في سياق حديثه لبرنامج "حديث اليوم" على قناة "روسيا اليوم"- إن لروسيا والصين مكانة خاصة لدى الشعب اليمني، حيث كانت روسيا أول دولة اعترفت باليمن بعد الاستقلال وكانت بين أوائل الدول التي تعترف باليمن الجنوبي بعد نيل الاستقلال ووقفت إلى جانبه دائماً، كما أن الصين تقف دائماً إلى جانب اليمن.. ونحن نعلم أي موقف لهما لن يكون معادياً لشعب اليمن، ولهذا فإن الموقف الروسي والصيني هو موقف خاص مرتبط بأمور كثيرة.

واستطرد نحن لسنا بحاجة إلى قرار يعيد الأمور إلى نصابها، الذي نريده من المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته وسحب الشرعية كاملة ومساعدتنا في كشف الوجه الحقيقي القبيح للنظام.. مؤكداً أن كافة الفصائل اليمنية متفقة على شعار موحد هو" التخلص من السلطة الحالية".

Total time: 0.0531