آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

اقرأ هذا اذا ملكت يوما بريداً في ياهو: نسخ رسائلك لدى السلطات الأمريكية

اقرأ هذا اذا ملكت يوما بريداً في ياهو: نسخ رسائلك لدى السلطات الأمريكية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

كشف تقرير أن شركة ياهو صورت ملايين الرسائل الإلكترونية، من حسابات مستخدميها، لفائدة السلطات الأمريكية.

 

وقالت وكالة رويترز إن الشركة صممت برنامجا العام الماضي لتلبية هذا الطلب السري.

 

وجاء في بيان أرسلته الشركة لبي بي سي أن “ياهو شركة تلتزم بالقوانين الأمريكية”.

 

وتأتي هذه المزاعم بعد أقل من أسبوعين من تصريح ياهو بأن قراصنة سرقوا معطيات من العديد من مستخدميها.

 

ورفضت شركة الاتصالات فيرزون، التي تستعد لشراء ياهو بقيمة 4.8 مليارات دولار، التعليق على ما جاء في التقرير.

 

وجاء في تقرير رويترز أن تصوير الرسائل الالكترونية كان بطلب من وكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفديرالي (أف بي آي)، نقلا عن 3 مصادر، اثنان منها موظفان سابقان في ياهو.

 

وتقول الوكالة أن البرنامج كان يصور جميع الرسائل التي تصل عددا من المستخدمين، ولكنها لم تتوصل إلى معرفة المعلومات التي سلمت، وإذا كانت السلطات الأمريكية طلبت نفس العمل من شركات انترنت أخرى.

 

وتسمح القوانين الأمريكية لأجهزة الاستخبارات بأن تأمر بالكشف عن معطيات المستخدمين، التي تعتقد أنها قد تمنع وقوع هجمات إرهابية.

 

ويمكن للشركات الاعتراض على هذه الطلبات أمام محكمة مراقبة الاستخبارات الخارجية، ولكن رويترز تقول إن ياهو قررت عدم الاعتراض، لأنها اعتقدت أنها ستخسر القضية، وإن هذا أغضب عددا من الموظفين في الشركة.

 

وكتب موظف الاستخبارات الأمريكية الهارب، إدوارد سنودن، تعليقا على موقع تويتر، يقول فيه: “كانوا يصورون كل شيء كتبته، اغلق حسابك اليوم”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10259) قراءة

Total time: 0.1819