أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المجلس السياسي يرد على ادانة مجلس الأمن لاستهداف سفينة اماراتية قرب باب المندب..بهذا الرد

- صنعاء
استنكر مصدر مسئول بالمجلس السياسي الأعلى بشدة ما ورد في البيان المنسوب لمجلس الأمن حول ما اسماه (الاعتداء من قبل الجيش اليمني على سفينة تابعة لدولة الإمارات تعمل بالقرب من باب المندب في الأول من أكتوبر).

و نقلت وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من صنعاء، عن المصدر، أن الجمهورية اليمنية مع سلامة النقل في باب المندب الممر البحري الاستراتيجي، و انها رغم الحصار الخانق الذي تتعرض له منذ 26 مارس/آذار 2015م تعمل و لا تزال على حماية المياه الإقليمية و حرية الملاحة البحرية في باب المندب بما يتماشى مع القوانين الدولية ذات الصلة.

و أكد المصدر ما جاء على لسان الناطق الرسمي للقوات المسلحة الذي أوضح أن البحرية اليمنية لم تستهدف أي سفينة مدنية و أن ما تم استهدافه هو قطعة حربية عسكرية إماراتية تعمل ضمن عمليات العدوان المستمرة قبالة السواحل اليمنية تجاوزت حدود المياه الدولية و أبحرت في عمق المياه اليمنية معتدية على السيادة البحرية لليمن.

و عبر المصدر عن أسف المجلس السياسي الأعلى للتضليل الذي تعرض له مجلس الأمن بهذا الخصوص، و كذا أسفه البالغ للصمت الدولي و تجاهل مواقفه للعدوان الذي تقوده السعودية على اليمن لما يزيد عن عام وثمانية أشهر ارتكب خلالها في حق اليمنيين أبشع الجرائم ضد الإنسانية وانتهك كل القوانين و المعاهدات والأعراف الدولية.

و أشار المصدر إلى أنه و بالرغم من انحياز ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الواضح لصف العدوان، فانه يرحب بدعوة مجلس الأمن للحل السلمي و السياسي و وقف العدوان و رفع الحصار عن اليمن

Total time: 0.0568