آخر الأخبار :
وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر - عبدالناصر مجلي لحظة فصف الطيران السوري للجنود الاتراك.. والاناضول تكشف عدد القتلى بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مقتل 30 جندي تركي بقصف روسي استهدفهم في سراقب بأدلب دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء في عملية تبادل أسرى بالساحل الغربي.. شاهد بالفيديو فرحة أسير بعد خروجة من سجون الحوثي بسبب الفقر.. معلم يقدم على ارتكاب جريمة بشعة بحق أسرته في هذه المحافظة ! تصريحات مثيرة من قيادي حوثي بصنعاء بشأن مأرب (تفاصيل) الأرصاد تكشف تفاصيل موجة الغبار التي اجتاحت معظم المحافظات .. ودرجات الحرارة ! صفعت الدكتورة اثناء المخاض .. فكيف ردت عليها؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المجلس السياسي يرد على ادانة مجلس الأمن لاستهداف سفينة اماراتية قرب باب المندب..بهذا الرد

المجلس السياسي يرد على ادانة مجلس الأمن لاستهداف سفينة اماراتية قرب باب المندب..بهذا الرد

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 06-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
استنكر مصدر مسئول بالمجلس السياسي الأعلى بشدة ما ورد في البيان المنسوب لمجلس الأمن حول ما اسماه (الاعتداء من قبل الجيش اليمني على سفينة تابعة لدولة الإمارات تعمل بالقرب من باب المندب في الأول من أكتوبر).

و نقلت وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من صنعاء، عن المصدر، أن الجمهورية اليمنية مع سلامة النقل في باب المندب الممر البحري الاستراتيجي، و انها رغم الحصار الخانق الذي تتعرض له منذ 26 مارس/آذار 2015م تعمل و لا تزال على حماية المياه الإقليمية و حرية الملاحة البحرية في باب المندب بما يتماشى مع القوانين الدولية ذات الصلة.

و أكد المصدر ما جاء على لسان الناطق الرسمي للقوات المسلحة الذي أوضح أن البحرية اليمنية لم تستهدف أي سفينة مدنية و أن ما تم استهدافه هو قطعة حربية عسكرية إماراتية تعمل ضمن عمليات العدوان المستمرة قبالة السواحل اليمنية تجاوزت حدود المياه الدولية و أبحرت في عمق المياه اليمنية معتدية على السيادة البحرية لليمن.

و عبر المصدر عن أسف المجلس السياسي الأعلى للتضليل الذي تعرض له مجلس الأمن بهذا الخصوص، و كذا أسفه البالغ للصمت الدولي و تجاهل مواقفه للعدوان الذي تقوده السعودية على اليمن لما يزيد عن عام وثمانية أشهر ارتكب خلالها في حق اليمنيين أبشع الجرائم ضد الإنسانية وانتهك كل القوانين و المعاهدات والأعراف الدولية.

و أشار المصدر إلى أنه و بالرغم من انحياز ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الواضح لصف العدوان، فانه يرحب بدعوة مجلس الأمن للحل السلمي و السياسي و وقف العدوان و رفع الحصار عن اليمن
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9645) قراءة

Total time: 0.2028