أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

منظومة الصواريخ الروسية في سوريا تكشف مصر وإسرائيل وتركيا والسعودية بأقوى الدفاعات الجوية في العالم (صور)

- سبوتنيك
صوريخ الدفاع الجوي الروسية تعتبر من أقوى الدفاعات الجوية في العالم، حيث تشتهر روسيا بصناعة صواريخ الدفاع الجوي، فهي تسعى منذ عهود لأن تحمي سماءها من الأعداء، ومن المعروف أن روسيا صنعت أحدث نظام دفاعي جوي في العالم وهو "إس – 400"، وأرسلته لسوريا كما أرسلت منذ يومين صواريخ "إس – 300".
 
إطلاق صاروخ إس-300
© Sputnik. Vjacheslav Afonin
إطلاق صاروخ إس-300

تتواجد بعض الاختلافات والفروق بين أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس — 300" و"إس — 400"، مقارنة بين التعديل الأخير لنظام الدفاع الجوي " إس-300 في4" مع أنظمة "إس 400" الجديدة التي تحتوي على صواريخ بعيدة المدى، حيث تمكنت أنظمة "إس — 300" من إسقاط الطائرات على مسافة 400 كيلومتر.

أصبحت صواريخ "إس 300- في 4" أكثر تطورا وقادرة على اعتراض صواريخ كروز والرؤوس الحربية للصواريخ البالستية التكتيكية وأيضا الهجمات البرية، وعلاوة على ذلك، تتمكن "إس 300- في 4" من ضرب الأهداف الجوية التي تضمنت اعتراض الوحدات القتالية للصواريخ الباليستية المتوسطة المدى.

صواريخ الدفاع الجوي إس-300
© Sputnik. Mihail Mokrushin
صواريخ الدفاع الجوي إس-300

أما بالنسبة لصواريخ "إس-400 تريومف" فهي تستطيع إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حالياً بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات الموجهة عن بعد التي هي بدون طيار، والصواريخ الجوالة والصواريخ البالستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

صواريخ إس - 400
© Sputnik. Dmitry Vinogradov
صواريخ إس - 400

يقوم رادار هذه الصواريخ بتغطية أراضى سوريا وكشف كل شيء يطير، كما يغطي المناطق الغربية من العراق، وإسرائيل والأردن كلها، وشمال سيناء في مصر، وجزءا كبيرا من المجال الجوي التركي بما في ذلك أنقرة، والجزء الشرقي للبحر المتوسط.

 

Total time: 0.0561