أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شبوة : مسيرة غاضبة تندد بجرائم صالح وتطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم تجاهها

- فهد الحيمر

في مشهد تاريخي وفي اكبر حشد شهدته محافظة شبوة خرج اليوم الالاف من ابناء المحافظة في مسيرة كبيره جابت شوارع مدينة عتق نددت بجرائم نظام صالح وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حازمه تجاهها.

وبعد ان قطع المشاركون مسافة ثلاثة كيلومتر مشيا على الاقدام اتجهت المسيرة الى ساحة التغيير بالمحافظة ، حيث تلا الاستاذ صالح المسعودي بيان مغتضب صادر عن المسيرة قال فيه (في ظل عنجهية نظام صالح .. وفي ظل الصمت المريب من المجتمع الدولي والعربي .. بات لزاماً على ساحتنا الصمود والإصرار والتصعيد وهو ما أضحى خيار لا رجعة عنه .. صمود وثبات وتصعيد سلمي حتى نحقق أهداف ثورتنا العظيمة . التي ضربت أروع مثل في تاريخ الثورات المعاصرة .

ومن هنا نعلنها بصوت عالي لا حوار .. لا تفاوض لا مساومه لم يعد مجال لمهادنة من أوغل في دمائنا .. وهتك أعراضنا .. وروع النساء والأطفال ..)

ودعاء البيان مجلس الأمن والجامعة العربية ودول الخليج لاتخاذ موقف جاد وواضح  ،، وطالب  مجلس الأمن باتخاذ عقوبات رادعة ضد نظام صالح وأزلامه .. ورموزه وبلاطجته.

موضحا بان قصف صالح الهمجي .. وعدوانه الوحشي على الحصبة وجامعة الإيمان وساحات تعز ومن قبلها أبين وعدن وحضرموت ونهم وأرحب وغيرها أمور يندى لها الجبين .. وتقشعر لها الأبدان.

كما طالب البيان المجلس الوطني بسرعة الحسم الثوري ورص الصفوف واتخاذ قرارات شجاعة وحاسمه لإيقاف هذا النزق الإجرامي لما تبقى من رموز النظام.

وقال المسعودي في البيان (إننا في شبوة نتطلع إلى قرارات قوية وسريعة وحاسمة فلم يعد وقت للتسويف والانتظار والترقب لقد بات الأمر واضحاً فالنظام لم يعد لديه إلا الدمار والفشل والإرهاب).

كما اكد البيان على سلمية الثورة ، مطالبا (كل مكوناتها الثورية بالصبر والمصابرة وضرب أروع الأمثلة في السلمية وعدم الانجرار الى مربع العنف وخلف مخطط النظام الإجرامي الذي يهدف إلى إشعال الفتنة والحرب الأهلية).

Total time: 0.0548