آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزارة العمل … مفاجأة كبرى لمرافقي الوافدين في المملكة العربية السعودية

وزارة العمل … مفاجأة كبرى لمرافقي الوافدين في المملكة العربية السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
 قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بتقديم مفاجأة كبرى ومفرحة للمرافقي الوافدين في المملكة العربية السعودية حيث أنها سمحت لهم بالعمل في المدارس العالمية والأهلية دون الحاجة إلى نقل كفالتهم .
 
 
 
 
 
حيث أوضحت إحدى المصادر السعودية الموثوقة أن مرافقي الوافدين سوف يخضعون لنظام العمل والعمال وسوف يتم إدراجهم ضمن برنامج نطاقات، وهذا القرار جاء بعد أن كانت المهن التعليمية محظورة لهم منذ أيام .
 
 
 
كما أكدت وزارة العمل أن هذا القرار سوف يتم تطبيقه على المهن التي يتم تحديدها لهم بدلا من الإستقدام من الخارج، وذلك بعد أن يتم الحصول على موافقة العامل الوافد على عمل مرافقه وأن تكون المنشأة مستحقة للإستقدام .
 
 
 
ويذكر أن الوزارة كانت قد سمحت بذلك في منطقة الرياض في العام الماضي وذلك حرصا منها على توسيع إطار عمل المرافقين ليشمل قطاعات أخرى مع التعليم، حيث أنه كان من المعروف أن المرافقون تكتب على تأشيرتهم ممنوع العمل.
المصدر : اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0497