آخر الأخبار :
ناشط وعلى الهواء مباشر يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة خلال استضافته فيها (شاهد) بعد كارثة وفاة عشرات الاطباء بسبب كورونا.. توجيه عاجل من وزير الصحة بصنعاء ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن.

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

(سيرته الذاتية) الدفاع اليمنية ورئاسة الأركان تنعيان قائد الحرس الجمهوري اللواء "علي الجائفي"

(سيرته الذاتية) الدفاع اليمنية ورئاسة الأركان تنعيان قائد الحرس الجمهوري اللواء "علي الجائفي"

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 10-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
نعت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة في اليمن، اللواء علي بن علي الجايفي، قائد قوات الحرس الجمهوري الذي استشهد في جريمة استهداف صالة عزاء "آل الرويشان" السبت الماضي في العاصمة صنعاء.
 
وأشاد بيان النعي الذي نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، مساء الاثنين 10 اكتوبر/ تشرين الأول 2016، "بمناقب الشهيد وعطاءاته الوطنية المخلصة في مختلف المنعطفات التاريخية".
 
وأشار البيان إلى أن "الشهيد كان قائداَ وطنيا محنكا ساهم بفعالية في بناء وتطوير القوات المسلحة وفي تنفيذ المهام الموكلة إليه في مختلف المراحل، كما كان اللواء الجايفي مثالاً حيا للضابط والقائد العسكري الناجح والنموذج في سلوكه القيادي ومن القادة العسكريين القلائل الذين تشبعوا بالثقافة العسكرية القيادية وكان له بصمات وأثر طيب اكسبه حب وإخلاص مرؤوسيه وممن تركوا بصمات خالدة في ميادين القوات المسلحة اليمنية في مختلف الجوانب".
 
ولفت البيان إلى أن "استشهاد اللواء الجايفي يعد خسارة للوطن والقوات المسلحة التي خسرت برحيله واحدا من قادتها الشجعان الأوفياء.. مؤكدا أن دم الشهيد الجايفي وغيره من الشهداء لن يذهب سدى وسيبقى عهدا على القوات المسلحة اليمنية التي لن يهدا لها بال حتى تأخذ بثأرهم ورد الصاع صاعين عاجلا أم آجلا".
 
وعبرت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان عن أحر التعازي والمواساة لأسرة وذوي الشهيد وكافة محبيه وآل الجايفي.. سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
"إنا لله وإنا إليه راجعون".
 
والشهيد اللواء الركن علي بن علي الجايفي من مواليد مديرية همدان محافظة صنعاء 1953م.
 
المؤهلات:
 
- بكالوريوس علوم عسكرية الكلية الحربية الدفعة العاشرة 1972م.
 
- ماجستير علوم عسكرية الدفعة الأولى كلية القيادة والأركان 1988م.
 
- دورات قادة سرايا-كتائب-ألوية 1974-1975م.
 
المناصب التي تقلدها:
 
- قائد سرية 1972-1973م.
 
- أركان حرب كتيبة في اللواء 20-1974م.
 
- قائد كتيبة مدفعية في اللواء الأول مدفعية 1975-1977م.
 
- قائد الكتيبة الرابعة دبابات-الحديدة 1979-1981م.
 
- قائد كتيبة دبابات في اللواء الثاني مدرع.
 
- قائد لواء السلام في البقع 1981م.
 
- قائد لواء العمالقة 1981-2010م.
 
- قائد محور سفيان قائد اللواء 29 ميكا عمالقة 2010-2012م.
 
- قائد المنطقة العسكرية الشرقية قائد اللواء 27 ميكا 2012-2013م.
 
- قائد قوات احتياط وزارة الدفاع 2013م – 2016م.
 
- قائد الحرس الجمهوري 2016م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0653