آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا تطبيق جديد من "فيسبوك" لاستقطاب المستخدمين روسيا تكشف عن عقار جديد لعلاج كورونا ونتائجه 90% "آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الإدارة الأمريكية : على السعودية وقف الحرب في اليمن بدون شروط

الإدارة الأمريكية : على السعودية وقف الحرب في اليمن بدون شروط

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

نقلت صحيفة واشنطن بوست وقناة الحرة الامريكية عن مسؤول بالادارة الامريكية قوله بأن على السعودية أن تقبل بوقف شامل لاطلاق النار في اليمن بدون شروط.

 

وصرح مسؤول في الإدارة الأميركية أن استمرار الصراع في اليمن لن يساعد على استمرار الدعم الأميركي، وأن السعودية لا بد أن تقبل “بوقف غير مشروط للأعمال العدائية”.

 

وأضاف المسؤول الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه أن الإدارة الأميركية أبلغت السعودية أن هناك فرقا بين “دعم سيادتهم الحدودية، ودعم حملتهم الحربية”، لافتا إلى أن الحرب في اليمن “لا تتعلق” بأمن السعودية الإقليمي.

 

وفي إشارة على الولايات المتحدة تشترط على السعودية وقف الحرب مقابل مساعدة جيشها في الحدود، حيث ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المساعدة الأميركية للقوات السعودية ستعتمد على وقف إطلاق النار في اليمن، حسب مسؤولين في البيت الأبيض.

 

يأتي الموقف الامريكي بالتزامن مع اعلان بريطانيا انها ستقدم مشروع قرار لمجلس الامن يدعو لوقف اطلاق النار في اليمن.

 

كشف مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت عن التفاصيل الاولية لمشروع القرار الذي ستتقدم به بلاده إلى مجلس الأمن والذي يدعو لوقف اطلاق النار في اليمن بشكل فوري والعودة للعملية السياسية.

 

وقال رايكروفت ان المشروع الذي ستتقدم به بلاده يدعو لوقف اطلاق النار فوريا في اليمن والعودة للمفاوضات السياسية بين جميع الاطراف المعنية بالصراع هناك.

 

واشار إلى أن المشروع جاء بعد بعد الغارة التي استهدفت قاعة تقام فيها مراسم عزاء في صنعاء الأسبوع الماضي.

 

وقال رايكروفت متحدثا للصحفيين في نيويورك “لقد قررنا تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن اليمن يدعو إلى وقف فورى للأعمال الحربية واستئناف العملية السياسية”

 

وبحسب الوكالة الفرنسية يرتقب ان يطرح النص على اعضاء المجلس ال15 في وقت لاحق الجمعة وان يتم التصويت عليه في الايام المقبلة.

 

اللافت في الأمر أن بريطانيا ستقدم هذه المرة مشروع قرار وليس مشروع بيان بما يعني انه في حال اقراره من قبل مجلس الامن فإن سيفرض على كل الاطراف وقف اطلاق النار بما في ذلك التحالف الذي تقوده السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1296