آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرارا بتعيين بن دغر في هذا المنصب! السعودية: لحظة سرقة سيارة تُركت في وضع التشغيل وبداخلها امرأة السعودية: ضبط مقيم حول منزل إلى «مصنع ذهب» وبحوزته 2.4 مليون ريال (صور) تويتر تعلن عن سياسة جديدة بحظر هذا النوع من الفيديوهات بصورة كاملة ! شاهد ردة فعل رجل اسود من شاب ابيض سخر من سيدة سمراء داخل متجر.. أفقده وعيه ! عبوة ناسفة في مدينة الحديدة تتسبب بكارثة للحوثيين حارس مرمى يشفى بأعجوبة بعد صافرة الحكم (فيديو) مقارنة بين الرز والخبر وأيهما أفضل لصحة الإنسان؟ قبل قليل.. هذه اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 23 اكتوبر تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بي بي سي..الصراع في اليمن: اتهامات متبادلة بانتهاك للهدنة

بي بي سي..الصراع في اليمن: اتهامات متبادلة بانتهاك للهدنة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
اتهم التحالف الذي تقوده السعودية الحوثيين بانتهاك وقف اطلاق النار في البلاد.

وذكر بيان للتحالف أن الحوثيين انتهكوا الهدنة أكثر من 40 مرة بطول الحدود مع السعودية وأنهم قصفوا بالصواريخ منطقتي جيزان ونجران جنوبي السعودية.

وقال الحوثيون إن غارة تابعة لقوات التحالف قتلت، يوم الخميس، ثلاثة مدنيين شمالي محافظة صعدة اليمنية أي بعد بدء الهدنة.

وكانت الهدنة بين الحوثيين وأنصارهم، وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم بتحالف تقوده السعودية، حيز التنفيذ في ظل جهود حثيثة لإنهاء الصراع المستمر في البلاد منذ مارس/آذار 2015.

ومن المقرر أن تستمر الهدنة، التي ترعاها الأمم المتحدة، لمدة ثلاثة أيام على الأقل رغم الأنباء التي ترددت عن وقوع اشتباكات متفرقة حتى الساعات الأخيرة قبل الهدنة، وهو ما أثار الشكوك حول إمكانية نجاحها.

وقال بيان التحالف "وقع 43 انتهاكا على طول الحدود ... شارك فيها قناصة وجرت بمختلف الأسلحة بما في ذلك الصواريخ."

وكان طرفا الصراع قد توعدا بالتصعيد حال تعرضهما للهجوم.

وسرى وقف إطلاق النار من الدقيقة الأخيرة من يوم الأربعاء وبداية يوم الخميس، وفق بيان صادر عن مبعوث الأمم المتحدة المكلف بالملف اليمني إسماعيل ولد الشيخ.

وجاءت الهدنة بعد تنديد دولي بغارات نفذها التحالف العسكري أصابت مجلس عزاء في صنعاء مما أسفر عن مجزرة قُتل فيها 140 شخصا واصيب أكثر من 500 آخرين.

وأقر التحالف بأن الضربة الجوية للمجلس نفذت "بناء على معلومات مغلوطة"، بعد أن تصاعدت مطالبات دولية بإجراء تحقيق دولي في احتمال وقوع جرائم حرب في اليمن.

بالمئة من السكان يحتاجون إلى مساعدات انسانية بينما يعاني حوالي مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية

وانهارت من قبل 5 اتفاقات لوقف اطلاق النار في اليمن خلال وقت قصير.

وتدور المعارك في اليمن منذ 18 شهرا، وقتل بسببها قرابة 7 آلاف شخص، الكثير منهم من المدنيين ، كما نزح حوالي 3 ملايين شخص عن منازلهم.

وتأمل الامم المتحدة أن تستأنف محادثات السلام التي انهارت قبل حوالي شهرين، إذا نجحت الهدنة.

وتفيد التقارير بأن 80 بالمئة من السكان يحتاجون إلى مساعدات انسانية بينما يعاني حوالي مليون طفل يمني من سوء التغذية، كما أن منظمة الصحة العالمية أكدت تفشي مرض الكوليرا.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7085) قراءة

Total time: 0.211