آخر الأخبار :
حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله ! الجيش الليبي يفاجئ تركيا بنشر منظومة صواريخ إس 300 الروسية شركة أمريكية تبتكر طريقة لتحويل هواء الصحراء العربية إلى مياه أمريكية ذهبت للزواج من نيجيري تعرفت عليه على فيسبوك.. فكانت المفاجأة في انتظارها صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزير دفاع اوربي: مصر باعت حاملتي مروحيات "مسترال" مقابل مبلغ رمزي، ومصر ترد عليه

وزير دفاع اوربي: مصر باعت حاملتي مروحيات "مسترال" مقابل مبلغ رمزي، ومصر ترد عليه

اخبار الساعة - موسكو — سبوتنيك   | بتاريخ : 23-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

وصفت السفارة المصرية في موسكو، اليوم الجمعة، تصريحات وزير الدفاع البولندي "أنطوني ماتشيريفتش"، التي تزعم بأن مصر باعت حاملتي مروحيات "ميسترال" مقابل مبلغ رمزي – دولار واحد، غير منطقية وببساطة غير صحيحة.

وقال رئيس المكتب الصحفي في سفارة مصر في موسكو، المستشار أيمن موسى، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، اليوم: "كيف يمكن التعليق على هذا، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أن مصر تتفاوض مع روسيا حول شراء الأسلحة لـ"ميسترال"؟ إذن، كيف يمكن لمصر، برأيكم، بيعها بدولار واحد؟"

وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت مثل هذه التعليقات تمت للحقيقة بصلة، قال المستشار: "بالطبع، لا! ، ذكر جميع المسؤولين في مصر، أن البلد مهتم في شراء الأسلحة الروسية لـ"ميسترال ". ويقولون هناك: "مصر تبيع "ميسترال مقابل دولار واحد، لماذا"؟

وكان وزير الدفاع البولندي، أنطوني ماتشيريفتش، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، خلال كلمة له في برلمان بلاده، أن مصر باعت حاملة المروحيات "ميسترال"، إلى روسيا مقابل مبلغ رمزي قدره 1 دولار.

 
وتجدر الإشارة هنا، إلى أن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، كان قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن روسيا تنفذ عقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز " كا 52 — كا"،. وأعلن يوم الإثنين الماضي، في هذا السياق أيضاً، أن مصر توجهت إلى روسيا بطلب لتوريد مروحيات "كا-52" لسفينتي "ميسترال".

في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وقعت فرنسا ومصر على عقد بيع سفينتي "ميسترال" مقابل 950 مليون يورو، وجرى تسليمهما لمصر في العام الجاري، وأطلق عليهما اسمي "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات".

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0695