آخر الأخبار :
في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره سلطنة عمان تقرر عودة موظفي القطاع الحكومي لمقرات عملهم ورفع الإغلاق الصحي عن مسقط مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تفاجئ العاملين على اراضيها بقرار جديد يخص التأشيرات “أهم التعديلات”

السعودية تفاجئ العاملين على اراضيها بقرار جديد يخص التأشيرات “أهم التعديلات”

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
لا تزال قرارات المملكة المتعلقة بالمقيمين على أرضها مستمرة، وذلك بعد كارثة إنخفاض أسعار النفط، فقد قررت زيادة رسوم تأشيرات الدخول للأعمال على أراضيها بنسبة 700%.
 
 
 
فقد قررت السعودية رفع رسوم تأشيرات الدخول للأعمال على أراضيها بنسبة 700% لمواجهة انخفاض أسعار النفط.
 
 
 
فيذكر أنه بداية من شهر أكتوبر أصبح رسم تأشيرة الدخول للأعمال لمدة ستة أشهر مع دخول وخروج لعدة مرات ثلاثة آلاف ريال، وذلك مقابل 400 ريال في الماضي.
 
 
 
مشيرا إلى  أن غالبية الدول الأخرى معنية بهذه الزيادة تختار تأشيرة لسنة أو سنتين تكلف خمسة آلاف ريال وثمانية آلاف ريال لكل منها، وتأشيرات الدخول للأعمال لمجرد دخول المملكة تكلف حاليا ألفي ريال وهي أكثر مما كانت عليه سابقا.
 
 
 
وقد اتخذت الحكومة السعودية خلال الأشهر الماضية سلسلة خطوات تقشف، شملت رفع أسعار مواد أساسية كالوقود والمياه والكهرباء، وتخفيض رواتب الوزراء وذلك لضبط المستوى الإقتصادي الذي انخفض في الفترة الاخيرة.
 
المصدر : عيون الخليج
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1002