آخر الأخبار :
صدور توجيهات جديدة من محافظ شبوة اليمنيين على رأس القائمة المفضلة لزواج السعوديات (ارقام) الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزير المالية السعودي يبث 5 رسائل لطمأنه السعوديين على الاقتصاد بعد تصريح “إفلاس المملكة

وزير المالية السعودي يبث 5 رسائل لطمأنه السعوديين على الاقتصاد بعد تصريح “إفلاس المملكة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 26-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قال وزير المالية، الدكتور إبراهيم العساف، إن المملكة تواجه التحديات الاقتصادية والمالية سواء داخل المملكة أو خارجها وهى في مركز “قوة” على الصعيد المالي والنقدي، مبيناً أن الإجراءات الحكومية المتخذة ستخفف الضغط على الموازنة والنمو الاقتصادي، واصفًا النظام المصرفي بأنه قوي وذو مؤشرات سلامة متينة.

وأوضح العساف أن المؤسسات المالية في المملكة لا تزال محافظةً على مرونتها، إذ لا تزال المصارف تتمتع بمستويات مرتفعة نسبيًّا من كفاية رأس المال ونسب السيولة، على الرغم من بعض الضغوط على السيولة على مستوى النظام بشكل عام.

وتوقّع وزير المالية أن يخف الضغط على العجز الحكومي نتيجة إجراءات ضبط أوضاع المالية العامة التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا، والإجراءات التي اتخذتها مختلف الأجهزة الحكومية ومنها وزارة المالية ومؤسسة النقد، حيث نجحت هذه الإجراءات المتخذة في خفض الضغط الذي يعيق النمو الاقتصادي.

وتأتى هذه الرسائل المطمئنة من وزير المالية بعد تصريح مثير حول إفلاس المملكة لمحمد التويجري نائب وزير الاقتصاد والتخطيط ، والذى فجر جدلا واسعا قبل أن يتراجع الأخير عنه ، مؤكدا أن التعبير قد خانه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8268) قراءة

Total time: 0.1708