آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

لاجئ سوري يثير الجدل بألمانيا .. دخله أكبر من ميركل

لاجئ سوري يثير الجدل بألمانيا .. دخله أكبر من ميركل

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 27-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
قالت وسائل إعلام ألمانية، الأربعاء، إن لاجئا سوريا في ألمانيا يتلقى حوالي 390 ألف دولار سنويا كـ"مساعدات"، وهو رقم أكبر من الراتب السنوي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
 
وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن "غازي أ." له أربع زوجات و23 طفلا، وهو ما قد يفسر المبلغ المرتفع الذي يتلقاه.
 
وأبرزت الصحيفة الألمانية أن اللاجئ السوري فرّ من الحرب في سوريا مع أسرته، والتي تتكون من 12 ابنة و10 أبناء تتراوح أعمارهم بين عامٍ واحد و22 عاما.
 
ولا يسمح القانون الألماني للرجل بالزواج بأكثر من زوجة، وهو ما جعل غازي يختار السيدة "تواصِف" زوجة رسمية له، بينما يقدم زوجاته الأخريات للسلطات الألمانية على أنهن "صديقاته".
 
ويعيش السوري، الذي لم يعد يعمل منذ قدومه إلى ألمانيا، في مدينة مونتاباور مع زوجته وأطفالهما الخمسة في بيت واحد، بينما يقطن البقية بأحياءٍ مجاورة.
 
وصرّح "غازي. أ." للصحيفة الألمانية أنه "يزور كل أفراد عائلته بانتظام ويعاملهم بالمثل"، موضحا أن ما يفعله هو "واجبه الديني".
 
تجدر الإشارة إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتقاضى حوالي 236 ألف دولار سنويا، وفقا لصحف ألمانية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0991