آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

شاهد: أقدم صورة للملك عبدالعزيز بمكة المكرمة ممتطياً جواداً بعد خروجه من المسجد الحرام

شاهد: أقدم صورة للملك عبدالعزيز بمكة المكرمة ممتطياً جواداً بعد خروجه من المسجد الحرام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

تضمن كتاب الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، صورة قديمة للملك عبدالعزيز بعد شهرين من دخوله مكة المكرمة، وقال عنها مؤلفو الأطلس إنها من أقدم الصور التي التقطت في مكة المكرمة للملك المؤسس.
وتُظهر الصورة الملك عبدالعزيز وهو يمتطي جواداً بعد خروجه من المسجد الحرام متوجهاً إلى دار الحكومة (الحميدية)، يرافقه جمع من حاشيته الذين يحيطون به وهم على أحصنتهم، إضافة إلى الحرس والمشاة الحاملين لبنادقهم.
ويروي المصور المكي شفيق محمود– كما جاء في كتاب الأطلس- أنه التقط هذه الصورة للملك المؤسس من إحدى نوافذ مبنى التكية المقابل للحرم المكي، بالقرب من باب أجياد في عام 1343هـ.
فيما قال الدكتور معراج مرزا أحد مؤلفي الأطلس، وفقاً لصحيفة “مكة”، إن الأمير سلطان بن عبدالعزيز حينما شاهد الصورة لأول مرة أعجب بها كثيراً وطبع عليها قبلة.
يذكر أن جامعة أم القرى تستعد لتدشين كتاب “الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الرقمي” اليوم “الأربعاء”، الذي ألفه الدكتور معراج مرزا والدكتور عبدالله شاوش والأستاذ محمد مرزا.

 f220d9e4-d938-47f7-bc31-30f3fb3eb703

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2685