آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

عسيري: السعودية مستعدة للمشاركة في معركة الرقة.. ‏ويكشف سبب عدم الدخول في أي عملية عسكرية بالعراق

عسيري: السعودية  مستعدة للمشاركة في معركة الرقة.. ‏ويكشف  سبب عدم الدخول في أي عملية عسكرية بالعراق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف المستشار في مكتب وزير الدفاع والمتحدث الرسمي للتحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، مساء اليوم (الخميس) عن استعداد المملكة لمشاركة التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا في شن هجوم عسكري متوقع في مدينة الرقة السورية، إذا ما طُلب منها ذلك، فيما كشف عن السبب في عدم الاستعداد للمشاركة في أي عملية عسكرية في العراق.
وأضاف عسيري في لقاء مع “العربية”: “المملكة ملتزمة بالمشاركة في محاربة داعش في سوريا ضمن التحالف الدولي بما يوكل إليها من مهام جوية سواء من داخل المملكة أو من خلال طائراتها المنتشرة في قاعدة انجرليك التركية”، لافتاً إلى أن القوات الجوية السعودية نفذت منذ سبتمبر 2014 ‏وحتى اليوم ما مجموعه 201 طلعة جوية ضمن التحالف الدولي.
وأوضح أن العملية المنتظر انطلاقها في الرقة السورية قد تأتي تزامنا مع عمليات تحرير الموصل من تنظيم “داعش”، وذلك بهدف قطع الطريق أمام ‏مقاتلي داعش ومنعه من إعادة تشكيل التنظيم في معقله في الرقة.
وحول مشاركة المملكة لقوات التحالف الدولي في عمليات استعادة الموصل، أوضح مستشار وزير الدفاع أن المملكة ومنذ نشوء التحالف لم ولن تشارك في أي عمليات بالعراق، بسبب مشاركة الميليشيات في هذه العمليات، في إشارة منه إلى ميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من إيران.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5829) قراءة

Total time: 0.1651