أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الملك سلمان يصدر القرار المنتظر ويفاجئ المواطنين والوافدين بمفاجأة سارة صباح اليوم السبت

أوضحت وزارة القوى العاملة أن الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر تعليمات وأوامر ملكية جديدة بمعالجة أوضاع العمالة المتضررة من تجاوزات المنشآت التي يعملون بها، والسماح بتجديد إقامتهم وإستخراج تأشيرات الخروج النهائي مجانا وعلى حساب الدولة .
 
 
 
 
 
حيث تلقى وزير القوى العاملة أمس تقريرا من المستشار العمالي حلمي أبو زهرة بالسفارة المصرية بالرياض، أن هذه التوجيهات الملكية جاءت على خلفية أوضاع العمالة المصرية بإحدى الشركات سعودي أوجيه، حيث أنها تقوم بتأخير الرواتب ، والتي جاءت توجيهات خادم الحرمين الشريفين لوزارة العمل وبالتنسيق مع وزارة المالية وجهات أخرى لحل المشكلة.
 
 
 
كما أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، مفرج بن سعد الحقباني، أن ذلك لا يمثل مشكلة عامة في سوق العمل، وأنه مجرد حالة خاصة لشركة “سعودي أوجيه”، مشدد على أن هذه الإجراءات ستتخذ لكل الحالات المشابهة في حالة حدوث إساءة في معاملتها لعمالتها.
 
 
 
وأكد أن الوزارة تسمح للعمالة التي تتأخر أجورها أكثر من ٣ أشهر بنقل خدماتها إلى صاحب عمل آخر دون إذن صاحب المنشأة المتأخر في دفع الأجور مع محافظة العمالة على حقها في المطالبة بأجورها المتأخرة لدى المحاكم العمالية.
المصدر : جريدة الفجر

Total time: 0.0775