آخر الأخبار :
صحيفة عكان «عكاظ» تكشف ملامح «اتفاق جدة» وتنشر تفاصيله ! الميسري يظهر من جديد برفقة مسؤولين في الشرعية في هذه الدولة ! الحكومة اليمنية توافق على دخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة شاهد.. لحظة انهيار مراسلة قناة فضائية بسبب حرائق لبنان.. والنيران تحاصر الناس في المنازل الحوثيون يصفون شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز بحجة بهذه الطريقة ! قفزة كبيرة للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن 14 اكتوبر 2019م) شاهد بالفيديو القصة الكاملة.. أنقذ فتاة من التحرش فانتهى قتيلًا في الشارع هيئة المواصفات السعودية تحذّر من «كلور» متداول بالسوق ويستخدم كمبيّض للملابس فيديو.. مظلي يصطدم بعمود إنارة أمام ملك إسبانيا هذا هو النص الكامل لمسودة ”اتفاق جدة“ بين الحكومة ”الشرعية“ و”المجلس الانتقالي الجنوبي“

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

احذر .. لهذه الأسباب تنفجر الهواتف الذكية

احذر .. لهذه الأسباب تنفجر الهواتف الذكية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

أثارت قضيّة انفجار هواتف جالكسي نوت 7، مؤخراً، حالةً من الجدل، حيث انتشرت عديد الصور والفيديوهات التي تثبت انفجار هذه الاجهزة أثناء عملية شحنها، وبعيدًا عن الأسباب التي أدّت لانفجار هاتف جالكسي نوت 7، هناك لسباب تؤدي لانفجار الهواتف الذكية بشكل عام.

 

 

 

فنادرًا ما يحدث لبطاريات ليثيوم أيون انتفاخ أو انفجار، وإن حصل ذلك، فهناك سببان أساسيان.

 

 

 

الأول، وجود ثقب، والذي قد يحدث بسبب سقوط الهاتف. فأي ثقب في جسم البطارية من الممكن أن يؤدي لدوائر كهربية قصيرة، وبالتالي حدوث انتفاخ وانفجار محتمل.

 

 

 

في حالة جالكسي نوت 7، بحسب سامسونج وتقارير أخرى فإن المشكلة متعلقة بالشحن، وهو ما يؤدّي بنا للحديث عن السبب الرئيسي الثاني لانفجار البطاريات وهو الحرارة. فالحرارة الزائدة تؤدي لإتلاف الخلايا الداخلية للبطارية، وحدوث دوائر كهربية قصيرة.

 

 

 

الشحن والحرارة: هناك عدة أسباب تؤدي للحرارة الزائدة في بطارية الهواتف الذكية، من أهمها التوجه نحو تقنيات الشحن السريع، والتي تعمل على زيادة تدفق التيار إلى بطاريات ليثيوم أيون.

 

 

 

ومع كل عملية انتقال للتيار، يتولد المزيد من الحرارة، وكلما زادت قوة التيار، كلما أصبحت الحرارة أعلى.

 

 

 

كما أن المعالجات الموجودة في الهواتف الذكية هذه الأيام، تنتج المزيد من الحرارة أكثر من هواتف الجيل الثالث والرابع.

 

 

 

الشحن الزائد قد يكون مشكلة أخرى، والذي يحدث حين تصل الجهاز كمية كبيرة من التيار أكثر مما يحتمل، ما يعمل على رفع حرارة الهاتف.

 

 

 

وتعمل الحرارة الزائدة على حدوث تفاعلات تسرّع من ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما قد يتسبب في النهاية بحريق أو انفجار. عادة البطاريات ذات الجودة العالية، تحتوي على مزايا السلامة التي تمنع حدوث التفاعلات الخطيرة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10204) قراءة

Total time: 0.5495