آخر الأخبار :
تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مصر تلجأ للنفط من هذه الدولة بعد انقطاع الامدادات السعودية

مصر تلجأ للنفط من هذه الدولة بعد انقطاع الامدادات السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

تبحث كل من القاهرة وبغداد إنشاء خطوط وشبكات نقل للنفط الخام، والمنتجات النفطية والغاز الطبيعي، وتنفيذ مشروعات وإنشاء شركات مشتركة في أنشطة الحفر والتنقيب عن الخام.

 

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول، أن وزيرها طارق الملا، وصل إلى العاصمة العراقية السبت، قادما من الأردن، في زيارة تستغرق يومين، لبحث هذه المسائل مع الجانب العراقي.

 

وتناول لقاء جمع الوزير المصري مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعم التعاون المشترك بين البلدين والأردن في الأنشطة البترولية، وتفعيل التعاون الإقليمي بين الدول الثلاث، وإعطاء دفعات للمشروعات النفطية المشتركة، بما يعود بالفائدة على جميع الأطراف.

 

وأكد العبادي أن آفاق التعاون والمشروعات الاستراتيجية المشتركة ستزداد مع مصر خلال الفترة القادمة.

 

وتأتي زيارة الوزير المصري إلى الأردن والعراق، بعد أسابيع قليلة من إخطار شركة “أرامكو” السعودية مصر بوقف إمداداتها من شحنات البترول خلال الشهر الجاري، علما أن القاهرة أكدت عدم إلغاء الاتفاق المبرم بينها وبين “أرامكو” السعودية، ولكن بالمقابل ليس لديها علم بموعد استئناف الشحنات السعودية لمصر.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7983) قراءة

Total time: 0.2119