أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

لماذا يُعدم السعوديون بالذات بـ" مشنقة " صدام حسين ؟؟

- العراق

قال موقع "المونيتور" المتخصص في شؤون الشرق الأوسط: إن مصادر تشير إلى إقدام السلطات العراقية على إعدام المتهمين السعوديين في ذات المكان وبنفس المقصلة التي أعدم بها الرئيس العراقي الأسبق "صدام حسين".

 

وأكد الموقع ذاته " أن المعلومات تشير إلى أنه لا يزال هناك تسعة سجناء سعوديين محكوم عليهم بالإعدام سيتم تنفيذ الأحكام فيهم في ذات المكان وبذات الطريقة في حال لم يتم التوصل لحل مع الرياض، ولا يعرف ما إذا كانت هذه صدفة أم خطوة من قبل السلطات العراقية لهدف ما.

 

ومن المتوقع أن تنفذ أحكام الإعدام فيهم خلال الأشهر القليلة المقبلة، وهم: فهد العنزي، محمد العبيد، ماجد البقمي، فيصل الفرج، بتال الحربي، علي الشهري، علي القحطاني، حمد اليحيى، وعبد الرحمن القحطاني، وجميعهم موقوفون في سجن الحوت بالناصرية، وفقاً الموقع المونيتور.

 

وتحاول السلطات السعودية إقناع الحكومة العراقية بإعادة محاكمة السجناء السعوديين أو نقلهم إلى بلادهم لقضاء ما تبقى من محكوميتهم، لكن الأمر لا يزال يلاقي رفضاً عراقياً، في الوقت الذي يؤكد فيه فريق الدفاع عن المتهمين السعوديين أن هناك عددًا من السجناء انتهت محكوميتهم إلا أن السلطات الأمنية العراقية لا تزال تماطل في الإفراج عنهم

Total time: 0.1059