آخر الأخبار :
اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن السبت 30 مايو 2020م سفارة اليمن بالرياض تصدر بيان هام للمغتربين اليمنيين بالمملكة باتخاذ هذا الإجراء ! توضيح للرأي العام بشأن المرأة المسنة التي قتلت شخص بحجنة "مفرس" على رأسه اللجنة الوطنية العليا للطوارئ توجه القنصلية العامة في جدة بإيجاد مختبرات معتمدة وبأسعار مناسبة السفارة اليمنية بالرياض: نؤكد للمواطنين عدم تواصلنا أو إتفاقنا مع أي جهة لاجراء فحوصات PCR للمغادرين في منفذ الوديعة وفاة الفنان المصري القدير حسن حسني بأزمة قلبية عن عمر ناهز الـ 89 عاماً. السلطات السعودية تتدخل بشكل عاجل في واحدة من أخبث فسادات للحكومة الشرعية (فيديو) توجيه تهمة القتل لضابط شرطة إثر وفاة أميركى أسود بعد توقيفه الصحة السعودية: تسجيل 22 حالة وفاة و 1618 إصابة جديدة بكورونا السعودية: رسمياً غرامة 1000 ريال على عدم لبس الكمامات او عدم التباعد

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

البنك المركزي بعدن : صرف الرواتب بداية الأسبوع المقبل

البنك المركزي بعدن : صرف الرواتب بداية الأسبوع المقبل

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 01-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

قال مصدر في البنك المركزي اليمني، بالعاصمة المؤقتة عدن، أن إدارة البنك بصدد صرف  رواتب موظفي الدولة، بداية الأسبوع المقبل.

 

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه إن “إدارة البنك تعتزم صرف رواتب الموظفين بداية الأسبوع المقبل”.

 

ونقل موقع إرم نيوز عن المصدر أن “البنك المركزي في هذه الفترة يفتح أبوابه لاستقبال الإيرادات فقط، من قبل الدوائر الحكومية التي تتحصل على دخل يومي كشركة النفط وإدارة الجمارك، وغيرهما من الدوائر الخدمية التي تمتلك منتجا تستطيع من خلاله إدخال المال إلى خزائنها”.

 

وأشار المصدر الى أن “إدارة البنك والعاملين فيه يعملون على قدم وساق لتوفير رواتب موظفي الدولة”، لافتا إلى أن العاملين في البنك المركزي، يدركون جيدا معاناة الموظفين الذين لم يتحصلوا على  رواتبهم لقرابة 3 أشهر”، واعدا إياهم بذات الوقت بانفراج وشيك للأزمة.

 

ونوه إلى أنه: “متى ما توافرت السيولة لدى مركزي عدن، فإنه لن يتوانى اطلاقا عن توزيعها على الجهات المكلفة بصرف الرواتب، مثل مكاتب البريد وبعض البنوك الأخرى ومكاتب الصرافة الخاصة”.

 

وفي حوار سابق أجرته “إرم نيوز” مع مدير البنك المركزي في عدن خالد زكريا، أفاد فيه بأن  رواتب موظفي الدولة في عدن فقط، تصل شهريا إلى 8 مليارات ريال يمني.

 

وقال زكريا: “نقوم باتباع آلية وبرنامج معين لصرف  رواتب موظفي الدولة، من خلال تحديد تاريخ معين يتم فيه صرف رواتب الدولة لمختلف الدوائر الحكومية، حيث يتم تحديد يوم معين لكل دائرة حكوميىة  نصرف فيه  الرواتب”.

 

وعقب نقل مركزية البنك إلى عدن، وحول ما إذا كان  مركزي عدن  سيتكفل بصرف رواتب موظفي الدولة في مختلف محافظات الجمهورية، وعدم الاقتصار على صرف  رواتب موظفي مدينة عدن، أوضح زكريا أن: “المحافظة التي سيقوم مسؤولوها بتوريد إيراداتها إلى عدن، سيتم صرف رواتب الموظفين التابعين لتلك المحافظة”.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0888