آخر الأخبار :
جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اشتراطات روسية لتمرير قرار بريطاني عبر مجلس الأمن بشأن اليمن

اشتراطات روسية لتمرير قرار بريطاني عبر مجلس الأمن بشأن اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
تقول مصادر سياسية مطلعة، إن روسيا اشترطت لتمرير مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن، ضرورة أن يتضمن بندا ينص على ضرورة وقف الحرب و انسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن مع تحديد آلية تنفيذية زمنية لذلك.

و أعلن السفير البريطاني في مجلس الأمن الدولي، الاثنين 31 أكتوبر/تشرين أول 2016، عن مشروع قرار يطالب كافة أطراف النزاع في اليمن، تنفيذ خطة ولد الشيخ للسلام خلال الربع الأخير من هذا العام.

و توقعت مصادر دبلوماسية و اعلامية في الأمم المتحدة، تراجع السفير البريطاني عن تقديم مشروع القرار، نظرا للاشتراط الروسي لتمرير القرار.

و قال الصحفي، أحمد الحبيشي، إن الروس يستعيدون دروس تاريخ مرحلة الحرب الباردة، عندما كانت اميركا تسعى الى (فتنمة الحرب) لتبرير غزوها لفيتنام الجنوبية و إقامة حكومة عميلة لها في سايجون.

و أضاف: كان الاتحاد السوفيتي يومها يصر على ضرورة ان ترتبط اي مفاوضات لإنهاء الحرب في فيتنام بمفاوضات مباشرة بين الفيتناميين و اميركا ، على أساس اتفاق ينص على وقف القصف الجوي و انسحاب القوات الاميركية، و هو ما تحقق من خلال مشروع فرنسي وافق عليه مجلس الامن بالإجماع آنذاك.

و أشار الحبيشي إلى أن حكومات أميركا و بريطانيا و السعودية تتوهم ان اتباع استراتيجية (يمننة الحرب) في ظل العدوان والاحتلال، ستساعد على فرض حل سياسي و أمني في اليمن، بشروط اميركية و سعودية لا تشمل وقف الحرب أثناء المفاوضات و انسحاب قوات الاحتلال بعدها، بموجب اتفاق ينتج عن المفاوضات بضمانات دولية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8207) قراءة

Total time: 0.1823