آخر الأخبار :
اليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني صباح الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م بينهم سفسنة سعودية.. الحوثيون يوضحون اسباب احتجاز 3 سفن في عرض البحر السلطات السعودية تفتح تحقيقا بمقطع فيديو وثق لحظة اختطاف شاب في المملكة (شاهد فيديو) مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟ فيديو.. ضربة جزاء تفاجئ الجماهير ليصرخوا بأعلى صوتهم.. شاهد ما حدث! فيديو مذهل.. مادة شفافة تُخفي الأشياء والأشخاص أيضًا إسرائيل تفاجئ العرب وتعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي في القدس بفيلم لمخرجة سعودية متحدث التحالف يكشف عن اختطاف الحوثيين لسفينة كورية ويكشف تفاصيلها نص أول تصريح صحفي أدلى به رئيس الوزراء عقب ساعات من وصوله إلى عدن السفير أحمد علي عبدالله صالح يلتقي بمسؤول أوربي (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الخزانة الأمريكية تضع مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب بمبرر دعم تنظيم القاعدة

الخزانة الأمريكية تضع مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب بمبرر دعم تنظيم القاعدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
وضعت وزارة الخزانة الامريكية مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب، بحجة تقديم الدعم لتنظيم القاعدة الارهابي في جيرة العرب.

و أكد بيان، صدر الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين ثان 2016، أن وزارة الخزانة الأمريكية، وضعت مالكي شركة العمقي اليمنية للصرافة، على قائمة الارهاب.

و أشار البيان أنه و بالتعاون مع الجهات المسؤولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم اضافة سعيد صالح عبد الرابح العمقي و شقيقه محمد، على قائمة الارهاب.

و حسب وكالة “كونا” الكويتية الرسمية، أشار مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب و الاستخبارات المالية بالوكالة، آدم زوبين، أن الخطوة المتخذة تعكس قوة الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في إضعاف قدرات تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية، على تنفيذ هجمات عنيفة، و كشف و عرقلة الشبكات التي تقدم الدعم المالي له.

و أوضح أن شركة العمقي و مالكيها مسؤولين عن تقديم تسهيلات مالية و دعم لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و هجماته العنيفة.

و أكد أن وزارة الخزانة الأمريكية ستواصل العمل مع حلفائها لحماية النظام المالي الدولي من خلال فضح أنصار التنظيم و اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

و لفت إلى أن التقارير الواردة تشير إلى أنه يتم منذ ديسمبر من عام 2013، استخدام الشركة في تمويل التنظيم بكافة أنحاء اليمن و تلقي الودائع لصالحه بما في ذلك أموال ناتجة عن عمليات ابتزاز لشركات يمنية.

و بقرار وزارة الخزانة الأمريكية، سيتم حظر جميع ممتلكات و مصالح سعيد و محمد العمقي و شركتهما، التي ستكون خاضعة لسلطة الولايات المتحدة الأمريكية و منع المواطنين و المقيمين في الولايات المتحدة من الانخراط بأي معاملات معهم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7299) قراءة

Total time: 0.2957