آخر الأخبار :
بيان هام من شركة النفط بصنعاء تركيا تتأهب بحراً وجواً لقصف الجفرة الرئيس هادي يصدر قرار بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع بتعز (الاسم) مساعي أممية جديدة لايقاف الحرب باليمن بن بريك يكشف عن مؤشر سوء النوايا وان الشرعية ستدفن سياسياً في حال تم تنفيذ هذا الأمر ! مقتل قيادي حوثي رفيع في جبهة الساحل الغربي بنيران صديقة اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الجمعة 10 يوليو 2020م القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الخزانة الأمريكية تضع مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب بمبرر دعم تنظيم القاعدة

الخزانة الأمريكية تضع مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب بمبرر دعم تنظيم القاعدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
وضعت وزارة الخزانة الامريكية مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب، بحجة تقديم الدعم لتنظيم القاعدة الارهابي في جيرة العرب.

و أكد بيان، صدر الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين ثان 2016، أن وزارة الخزانة الأمريكية، وضعت مالكي شركة العمقي اليمنية للصرافة، على قائمة الارهاب.

و أشار البيان أنه و بالتعاون مع الجهات المسؤولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم اضافة سعيد صالح عبد الرابح العمقي و شقيقه محمد، على قائمة الارهاب.

و حسب وكالة “كونا” الكويتية الرسمية، أشار مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب و الاستخبارات المالية بالوكالة، آدم زوبين، أن الخطوة المتخذة تعكس قوة الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في إضعاف قدرات تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية، على تنفيذ هجمات عنيفة، و كشف و عرقلة الشبكات التي تقدم الدعم المالي له.

و أوضح أن شركة العمقي و مالكيها مسؤولين عن تقديم تسهيلات مالية و دعم لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و هجماته العنيفة.

و أكد أن وزارة الخزانة الأمريكية ستواصل العمل مع حلفائها لحماية النظام المالي الدولي من خلال فضح أنصار التنظيم و اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

و لفت إلى أن التقارير الواردة تشير إلى أنه يتم منذ ديسمبر من عام 2013، استخدام الشركة في تمويل التنظيم بكافة أنحاء اليمن و تلقي الودائع لصالحه بما في ذلك أموال ناتجة عن عمليات ابتزاز لشركات يمنية.

و بقرار وزارة الخزانة الأمريكية، سيتم حظر جميع ممتلكات و مصالح سعيد و محمد العمقي و شركتهما، التي ستكون خاضعة لسلطة الولايات المتحدة الأمريكية و منع المواطنين و المقيمين في الولايات المتحدة من الانخراط بأي معاملات معهم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0696