آخر الأخبار :
الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر شاهد فيديو مروع... لإعدام جماعي نفذته مليشيات في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الخزانة الأمريكية تضع مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب بمبرر دعم تنظيم القاعدة

الخزانة الأمريكية تضع مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب بمبرر دعم تنظيم القاعدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
وضعت وزارة الخزانة الامريكية مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب، بحجة تقديم الدعم لتنظيم القاعدة الارهابي في جيرة العرب.

و أكد بيان، صدر الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين ثان 2016، أن وزارة الخزانة الأمريكية، وضعت مالكي شركة العمقي اليمنية للصرافة، على قائمة الارهاب.

و أشار البيان أنه و بالتعاون مع الجهات المسؤولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم اضافة سعيد صالح عبد الرابح العمقي و شقيقه محمد، على قائمة الارهاب.

و حسب وكالة “كونا” الكويتية الرسمية، أشار مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب و الاستخبارات المالية بالوكالة، آدم زوبين، أن الخطوة المتخذة تعكس قوة الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في إضعاف قدرات تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية، على تنفيذ هجمات عنيفة، و كشف و عرقلة الشبكات التي تقدم الدعم المالي له.

و أوضح أن شركة العمقي و مالكيها مسؤولين عن تقديم تسهيلات مالية و دعم لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و هجماته العنيفة.

و أكد أن وزارة الخزانة الأمريكية ستواصل العمل مع حلفائها لحماية النظام المالي الدولي من خلال فضح أنصار التنظيم و اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

و لفت إلى أن التقارير الواردة تشير إلى أنه يتم منذ ديسمبر من عام 2013، استخدام الشركة في تمويل التنظيم بكافة أنحاء اليمن و تلقي الودائع لصالحه بما في ذلك أموال ناتجة عن عمليات ابتزاز لشركات يمنية.

و بقرار وزارة الخزانة الأمريكية، سيتم حظر جميع ممتلكات و مصالح سعيد و محمد العمقي و شركتهما، التي ستكون خاضعة لسلطة الولايات المتحدة الأمريكية و منع المواطنين و المقيمين في الولايات المتحدة من الانخراط بأي معاملات معهم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7267) قراءة

Total time: 0.3335