أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تصدر عقوبات صارمة ضد مواطن سعودي ايد الحوثيين في اليمن (شاهد ماهي العقوبات)

اخبار الساعة - الرياض
قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسجن 13 عاما على مواطنين أدين أحدهما بتشكيكه في ثوابت الدين وطعنه في صحة الأحاديث النبوية وتأييده جماعة الحوثي، فيما أدين الآخر بعزمه الانضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي.
 
وأصدر ناظر القضية أمس (الثلاثاء) حكما ابتدائيا بسجن المتهم الأول ست سنوات بعد ثبوت إدانته بتأييد جماعة الحوثي والتشكيك في ثوابت الدين وذلك بطعنه في صحة أحاديث ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم وطعنه في بعض الصحابة رضوان الله عليهم وقدحه في علماء الأمة والمفتي العام وإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام بنشره تلك الإساءات عن طريق
 
وفي جلسة قضائية أخرى، أصدر قاض حكما ابتدائيا بالسجن سبع سنوات لمواطن تأثره بتنظيم «داعش» الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية، وعزمه على الذهاب لسورية للانضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي.
 
كما ثبت إعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال كتابته عبر الشبكة المعلوماتية لمشاركات مسيئة للدولة وسياستها وعلمائها، وتعاطيه للحشيش المخدر.
 
وشمل الحكم التعزيري بإقامة حد المسكر عليه بجلده 80 جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحشيش المخدر، إضافة إلى تعزيره على بقية ما ثبت بحقه بالسجن مدة سبع سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية
 

Total time: 0.0521